بالفيديو - فنانة شابة تبكي وتروي قصة تعرضها للتحرش من زميل في العمل

القاهرة - "لها" 06 يوليو 2020


نشرت الممثلة الشابة مايان السيد مقطع فيديو عبر حسابها على "إنستغرام" ظهرت فيه باكية وهي تحكي عن واقعة تحرش تعرضت لها، حيث قالت: "بقالي 3 أيام من وقت ما عرفت بموضوع الشاب المتحرش، كنت حاسة بالصدمة من أن في شخص يعمل كل ذلك، غضبت وافتكرت أمور حدثت معايا أنا شخصيا".

وحكت أن هناك صديقاً لها حاول التحرش بها قبل خمس أو ست سنوات، لكنها استطاعت منعه وقطعت علاقتها به، لكنها لم تواجهه لأنها وقتها لم تكن تستطيع تصديق أن هذا تحرش، لكن عندما كبرت فهمت الأمر.

وحكت أيضا أنها تعرضت لمحاولة تحرش قبل أربع سنوات من ممثل- لم تذكر اسمه-، كانت أخذت معه ورشة تمثيل، ووقتها أيضا لم تستوعب أنه تحرش، انزعجت من تصرفاته لكن لم تواجهه، لأنها لم تعرف ماذا تقول له، وصمتت.

وأضافت أنها الآن فهمت أنه لا يمكن السكوت على أي تحرش سواء لفظياً أو ابتزازاً، مثلما حدث معها بسبب سرقة حسابها على "فيسبوك"، وحاول أحد الأشخاص أخذ أموال منها بتهديدها أنه سيركب صورها على صور فاضحة، ولم تهتم أو تقدم بلاغاً.


وأكدت أنها لن تسكت أمام أي شيء، تتعرض له، لأن صوتها الآن مسموع بسبب الفتيات اللاتي يعلن عما حدث لهن، مشيرة إلى أنها حتى لو سمعت كلمة في الشارع من أي شخص ستقدم بلاغاً فيه.

وشددت مايان على أنها لا تسعى للشهرة من خلال هذا الفيديو، لكن لأنها غضبت مما حدث ولأن لها متابعين وعليها مشاركتهم.

واختتمت كلامها باكية أنها تريد أن تسير في الشارع وهي تشعر بأمان وأن تعمل مع رجال وهي تشعر بأمان لكنها الآن خائفة ولا تشعر بأي أمان.