بالفيديو - فنانة مصرية جديدة تروي تعرضها للتحرش من مدرس!

08 يوليو 2020

في ظل الحملة التي بدأت في مصر للحدّ من التحرش وتشجيع الفتيات على التحدث وفضح من يتحرش بها، تحدثت الفنانة المصرية ياسمين غيث عن قصة تعرضها للتحرش من مدرس عندما كانت بالصف الثاني الثانوي.

وأكدت في مقطع فيديو بثّته عبر حسابها على تطبيق "انستغرام" أنه لا توجد فتاة لم تتعرض للتحرش في حياتها، وذلك في إطار تعليقها على قضية الشاب المصري أحمد بسام زكي المتهم بالعديد من قضايا التحرش وهتك العرض التي تحولت إلى قضية رأي عام في مصر والعالم العربي.

وعلقت على القضية قائلة إنها قضية شخص اغتصب فتيات ولم يتحرش بهن فقط، متابعة: "دي بنتكلم عنها علشان عرفناها وكل السوشال ميديا بتتكلم عنها، لكن بتحصل لناس كتير جدًا كل يوم وللأسف مبنسمعش عنهم، فيه منهم اللي بيموت أو ينتحر".

وروت الممثلة الشابة أن المدرس الذي تحرش بها كان يقوم بتدريس مادة الكيمياء، ما دفعها لكره المادة ومغادرة المدرسة، منوهة إلى أنه كان يفعل ذلك مع أي فتاة، ولم تكن أي منهن تتخذ ردّ فعل بسبب منصبه وخوفها منه، إضافة لتدريسه المادة.

وقالت ياسمين إنها عندما أقدم على لمسها بشكل واضح لم تصمت، قائلة: "مسكتلوش وهزأته وقدمت فيه شكوى، بعد ما اشتكيت لماما قدمت الشكوى ضده أمام مدير المدرسة".


وتابعت: "مدير المدرسة لم يتخذ أي إجراء ضد المدرس، ما دفعه لتعمد رسوبها في المادة وكانت الفتاة التي تصمت على التحرش تنال درجات أعلى"، مبينة أن هذا الأمر دفعها لكرهها المدرسة ومغادرتها لها نهائيا.

كذلك انتقدت ياسمين من يبرر التحرش بسبب ما ترتديه الفتيات من ملابس، واصفة هذا الأمر بـ"التخلف لأن من يقوم بالتحرش يعد مريضا نفسياً".

وطالبت في النهاية الفتيات بعدم الصمت على المتحرشين، وضرورة تقديم بلاغات للشرطة ضدهم لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.