قيل وقال

بالفيديو - جدل بسبب قيام امرأة عربية بتقبيل قدمي زوجها على الهواء

08 يوليو 2020

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بفيديو لزوجة جزائرية قامت بتقبيل قدمي زوجها خلال برنامج تلفزيوني. وفي التفاصيل أنها كانت تتحدث عن علاقتها به ضمن برنامج "خط أحمر" الذي يعرض على شاشة قناة "الشروق" المحلية.

وتناولت تضحياته ما دفعه إلى الشعور بالتأثر وإلى البكاء. ولم يكن منها إلا أن انحنت أمامه وفيما حاول منعها من الوصول إلى قدميه أصرت على ذلك وقامت بتقبيل حذائه.

وتبادلا بعد ذلك تقبيل الرؤوس قبل أن تشير الزوجة إلى أنها تشعر بالفخر لأنها تحمل اسمه. وأثار هذا المقطع موجة كبيرة من الجدل على الحسابات التي أعادت نشره على تطبيق الصور والفيديوهات "إنستغرام". ولم ير بعض المتابعين في تصرفها ما يثير الاستغراب فيما استهجن آخرون ذلك لافتين إلى أن ما فعلته إهانة لها وإلى أنه يمكن المرأة التعبير عن تقديرها لزوجها بطرق أخرى.

وجاء في التعليقات: "لا أحد يستحق إنه أقبل قدمه غير أمي وأبوي" و"لن أقبل أن تقبل زوجتي قدمي إلا إذا قبلت أن أقبل قدمها فكلانا نتقاتل في الحب" و"الرجل أساس سعادة المرأة في هالعالم والفيديو هذا يثبت أن كلامي صح" و"عبدات الذكور مستعدات ينبطحون عند الأرجل لأنه تكرم عليها وتفضل عليها بزواجه منها".