خاص "لها" – محمد سعد يعيد يحيى الفخراني للسينما بعد غياب سنوات

القاهرة - "لها" 18 يوليو 2020


علمت "لها" أن الفنان محمد سعد استطاع إقناع الفنان الكبير يحيى الفخراني بالاشتراك مع في بطولة فيلمه الجديد، "الصحبة الحلوة"، وذلك بعد غياب سنوات طويلة عن السينما. وانه بالفعل بدا تصوير أول مشاهده في الفيلم قبل أزمة ورونا في سرية تامة إلا أن التصوير توقف اضطرارياً بسبب أزمة كورونا.

وعلمت "لها" أن فريق العمل بدأ فعلياً في الاستعاد لاستئناف تصوير الفيلم.

وكان تصوير الفيلم قد توقف، بسبب عدم تمكن فريق العمل من استكمال التصوير خارجيًا والإقامة بالفنادق، لكن بعد فك الحظر وعودة الحياة بشكل تدريجي، فإن فريق عمل الفيلم عاد لاستكمال التصوير.

يذكر أن فيلم «الصحبة الحلوة» بطولة يحيى الفخراني، ومحمد سعد، تأليف الكاتب وحيد حامد، وتتولى ساندرا نشات، مسئولية إخراجه.

وكان آخر أعمال يحيى الفخراني الفنية، مسرحيته "الملك لير" التي توقف عرضها بعد إغلاق المسارح والسينمات، ضمن الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا.

يشارك في بطولة الملك لير إلى جانب الفنان يحيى الفخراني، أحمد فؤاد سليم ورانيا فريد شوقي وريهام عبد الغفور، وهبة مجدي ومجدي كامل ونضال الشافعي وأحمد عزمي.

تدور أحداث المسرحية حول "الملك لير" الذي قرر أن يوزع أملاكه علي بناته الثلاث ولأن ابنته الصغرى لم تشأ أن تنافقه فقد حرمها من نعمه، وأثناء توزيعه للأملاك اشترط أن يقيم مع كل واحدة من بناته لفترة معينة غير أن ابنتيه الكبيرتين تقرران الاستيلاء على كل شيء وتطردان والدهما الذي لا يجد الملاذ سوى لدى ابنته الصغرى.