جون غاليانو مخرجاً يكشف تفاصيل مجموعته من الكواليس إلى المنصة

20 يوليو 2020

خاض المدير الإبداعي لدار Maison Margiela جون غاليانو التجربة الإخراجية الأولى معها والنتيجة ما يشبه الفيلم الوثائقي الذي يجمع عناصر الحكاية والدعوة التشجيعية والرحلة الرائعة في عالم مجموعتها الجديدة.

وفيه يظهر بالملابس البيضاء مع أعضاء فريقه، هناك، في مركز العلامة الباريسي من أجل تقديم مشهد من كواليس الموضة على حقيقتها.

ورغم الخسائر التي ألحقتها بهذا العالم أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، تستعيد الدار مخيلة مبدعيها لتقدم الأزياء، المفاهيم، النقاشات و... النظرة الإنسانية برؤية جديدة يمكن أن تطلق عليها صفة الثورة الحقيقية.

إذاً قرر غاليانو أن يعرض الوجه الآخر لعقلية الأبواب المغلقة التي اعتمدها حتى ماض قريب والتي كانت تشكل مكانه الخاص وسر شعوره بالرضا والارتياح. ولهذا كشف، على الملأ كل مرحلة من مراحل إنجاز مجموعته، بالتفاصيل وبطريقة تثير الشعور بالحماس.

وخلال شهرين وقف مع أفراد فريق عمله أمام الكاميرا بكل الظروف والأحوال وسجل المصور نيك نايت كل الاتصال عبر Zoom، كل الرسائل النصية، الاتصالات عبر "فايس تايم" واستخدام كل تقنيات الذكاء الاصطناعي من أجل إظهار تفاصيل العمل وكأنها حية وترى بالعين المجردة، لكن عرض الفيلم بالبث المباشر لمرة واحدة ومن المنتظر أن يتم نشره قريباً.