تذكري فساتين الزفاف الملكية الأكثر شهرة ومصمميها

22 يوليو 2020

شهد العالم العديد من حفلات الزفاف الملكية التي انتظرها وشاهدها ملايين الأشخاص حول العالم. وركزت الأنظار غالباً على إطلالات العرائس الفاخرة وعلى أسماء مصممي فساتين الزفاف الأكثر شهرة. وقد اخترنا منها ما تم الحديث عنه في سنوات ما بعد العام 2000.

الملكة ليتيزيا

في العام 2004 أثارت ليتيزيا الاهتمام بجمالها وبساطة حضورها وتداول الجميع قصة خطفها لقلب الأمير فيليب الذي أصبح ملك إسبانيا. وفي يوم ارتباطهما خطفت قلوب الجميع أيضاً بفستانها الموقع من Manuel Pertegaz والمصمم مع طرحة بطول 4 أمتار.

كيت ميدلتون

في 29 نيسان (أبريل) 2011 شهد العالم على ارتباط الأمير وليام بزوجته كيت ميدلتون. وفي ذلك اليوم ترقبت كل عاشقات الموضة إطلالة الدوقة التي انضمت لتوها إلى الأسرة الملكية البريطانية. وسارت شقيقتها بيبا خلفها حاملة طرحتها الطويلة التي أرفق بها فستان ابيض بتصميم بسيط موقع من Sarah Burton. ولاحظت المهتمات بالتفاصيل أنه مزين بنقشة ورود خفيفة وخصوصاً على الاكمام في دلالة على بعض رموز المملكة المتحدة.

شارلين دو موناكو

في العام نفسه أي 2011 توجهت الأنظار إلى إمارة موناكو حيث اعتزم الأمير ألبير الارتباط بزوجته الحالية شارلين. وللمناسبة وقع اختيار الأخيرة على فستان زفاف من الحرير موقع من Armani. وتميز بقصته الموازية للجسم وبترصيعه بـ30 ألف من الاحجار المتنوعة، 40 ألف حجر شواروفسكي و20 ألف من حجر أم اللؤلؤة، علماً أن انجازه تطلب أكثر من 2500 ساعة عمل. وقد أرفقه المصممون بطرحة وصل طولها إلى 20 متراً.

ميغان ماركل

جذبت زوجة الأمير هاري في يوم زفافها كل الأنظار خصوصاً بعدما أحاطت بارتباطهما الكثير من الأخبار المثيرة للجدل. أما محبات الأناقة فركزن على فستانها الموقع من Givenchy والذي صمم مع ذيل عريض جداً. وتبين أن اللوك استوحي من إطلالة فيكتوريا أميرة السويد التي تزوجت في العام 2010.