بالفيديو – محام يكشف العقوبة الكبيرة التي قد يواجهها مشاهير غسل الأموال ومفاجآت

29 يوليو 2020

كشف المحامي عبد الوهاب سلامة بعض المعلومات المرتبطة بقضية غسيل الأموال التي أعلن تورط عدد من مشاهير المواقع الكويتيين فيها.

وجاء هذا خلال لقاء أجري معه ضمن حلقة من برنامج ET بالعربي. وقال إن العقوبة قد تصل في هذه الحالة إلى 20 عاماً سجناً مع غرامة لا تقل عن ضعف الأموال المغسولة. وفي المقابل أشار إلى وجود مادة قانونية يمكن ان تعفي من ذكرت أسماؤهم من العقاب في حال توجهوا إلى السلطات المعنية وقدموا لها معلومات مفيدة حول القضية ومصدر الأموال.

ولفت إلى أن المتهم بريء حتى تثبت إدانته قبل أن يستند إلى أخبار يتم تداولها ويشير إلى وجود جماعة منظمة تقوم بغسل هذه الأموال. وذكر المحامي ان القضية قد تشمل اسماء جديدة وان النيابة قد تستبعد بعض المتهمين بحسب مجرى التحقيق.

ونصح المتهمين بتقديم فواتيرهم إلى الجهات المعنية معلناً أنه يمكن إثبات جريمة مصدر. وقال: "أشوف دعاية بـ500 ألف دينار لمطعم لا يتجاوز رأسماله 10 آلاف دينار أمر غير منطقي وغير مقبول". وكشف التقرير مفاجأة تفيد بأنه لو تم إثبات البراءة فإنة المحكمة قد لن ترفع يدها عن أموال المشاهير المجمدة وخصوصاً في حال تبين أن المصدر غير مشروع.

ويشار إلى أن معظم نجوم المواقع الذين وردت أسماؤهم على لائحة القضية الأكثر شهرة في الكويت حالياً ظهروا في مقاطع مصوروة توجهوا من خلالها إلى متابعيهم معلنين براءتهم.