حذف "إن الثورة تولد من رحم الأحزان" تشعل غضباً لبنانياً في عيد الجيش

02 أغسطس 2020

أثار حفل فني للإحتفال بعيد الجيش اللبناني امس (السبت) في ذكرى تأسيسه الخامسة والسبعين، بجدل واسع وغضب عارم من قبل الجمهور اللبناني، بعدما استبدل منظمو الحفل عبارة "إن الثورة تولد من رحم الأحزان" في أغنية الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي "يا بيروت"، بعبارة "إن الثورة إن الثورة لا لا لا لا لا".

واحتل وسم (هاشتاغ) "إن الثورة تولد من رحم الأحزان" صدارة الترند في "تويتر"، بعدما اعرب المستخدمون وعدد كبير من نجوم لبنان عن غضبهم على رأسهم عبدو شاهين.

وقالت امل حجازي: "الثورة لا تولد الا من رحم الأحزان والثورة آتية لتسحقكم بإذن الله".

وكتب الملحن والشاعر سليم عساف: "شفتو الأغنية شو بتهزّ عروش و كيف فيها تغيّر مجرى التاريخ !!؟ شو غبي اللي أمَر بحذف هالجملة، مش عارف إنو محفورة فينا".

وغرّدت كارمن لبّس: "شو هالمسخرة هي؟!! يا غنوها متل ما هي، يا إذا كلمة ثورة مجرد تنقال هالقد بتخوفكن بلاها الغنية من أصلو، ولو؟!!!!؟!!!".

ونشرت اليسا: "لالالالالالالالالالالالالالالالالا لا مش الحق عا فريق العمل"، مضيفةً: "تحية لكل فريق العمل بحفل #كرمالك_يا_وطن. نحنا بعصر ما في شي بيتخبى ولما بينشال غنيتين لغسان صليبا وكل المقاطع اللي فيها ثورة ما بيكون الحق عا فريق العمل. في ناس مفكرين حالن بدولة قمعية بوليسية. فشروا".

وكانت جمعية "لبناني وأفتخر" نظمت الحفل الضخم بعنوان "كرمالك يا وطن" في منطقة نهر الكلب من دون جمهور، حيث شارك المطربون ​​غسان صليبا​ وملحم زين​ ورامي عياش​ وجوزيف عطية في تقديم مجموعة من الأغاني الوطنية امام عدسة المخرج كميل طانيوس، إلى جانب عزف مقطوعة موسيقية خاصة للملحن والمؤلف الموسيقي ​ميشال فاضل​، وعرض راقص لفرقة ​نديم شرفان، ومشاركة الشاعر نزار فرنسيس، فيما قدّم الحفل طوني بارود.