نجوم العرب يدعمون الشعب اللبناني: "هل هناك مبرر لكل هذا الدمار والعنف؟"

05 أغسطس 2020

تفاعل عدد كبير من النجوم والمشاهير مع النكبة التي ألمّت بالعاصمة اللبنانية بيروت أمس (الثلاثاء) عقب الحادث الأليم الذي شهده المرفأ الرئيسي في ميناء بيروت اليوم، والذي أسفر عن وقوع عدد كبير من الضحايا والمصابين، وأدى الى تدمير الكثير من المنازل والمحلات التجارية.

وأعلن عدد كبير من النجوم دعمهم للشعب اللبناني، فكتبت كاريس بشّار التي تسكن في لبنان: "نحنا مناح.. لحظة رعب قاسية جداً عشناها.. الرحمة والسلام للشهداء والشفاء العاجل للجرحى".

وكتبت أحلام: "لو كان عندي منزل كنت فتحته لأي حد متضرر من الانفجار المجرم. بس للأسف ما أملك بيت في لبنان، ما أملك الا الدعاء لهم".

وحرصت شيرين عبد الوهاب على نشر صورة لأهرامات الجيزة وهي تتزيّن بعلم لبنان عبر حسابها في "تويتر"، وكتبت قائلة: "ربنا يرحم اللي توفوا في الحادث المؤلم النهارده وبعزّي أهلهم، وعمر لبنان ما هتبقى المدينة المنكوبة، دي مدينة كل حاجة حلوة".

وقال تيم حسن: "الله يرحم الضحايا ويشفي الجرحى ويحميك يا لبنان".

وعبّر النجم أحمد السقا عن حزنه بسبب الانفجار الذي ضرب العاصمة اللبنانية بيروت، وأودى بحياة عدد من الأبرياء وأصاب الكثيرين، وكتب على صفحته في "فيسبوك": "اللهم احفظ لبنان سماءها وأرضها وشعبها بعينك التي لا تنام يا أرحم الراحمين".

وغرّدت سلافة معمار: "صدمة كبيرة ماحصل ... لانستحق هذا الكم الكبير من الدمار والعنف، يا رب إحمي لبنان وإحمي أهله".

وشاركت الفنانة ريم مصطفى في حملة الدعم وغرّدت عبر حسابها قائلة: "لا حول ولا قوة إلا بالله، حقيقي قلبي بيتقطع على لبنان، يا رب ارحم موتاهم واشفي المصابين واحميهم واحفظهم من كل شر ومكروه".

ونشر النجم تامر حسني تغريدة على حسابه في "تويتر" عبّر فيها عن حزنه وأسفه لما حدث في لبنان الشقيق، جاء فيها: "أسألكم الدعاء للبنان وشعب لبنان بسبب هذا الحادث القاسي.. وأسألكم الدعاء بالشفاء لكل مصاب والدعاء والفاتحة على روح كل شهيد.. اللهم احفظ لبنان وكل البلاد العربية".

وكتبت الفنانة سميرة سعيد عبر حسابها الشخصي في "إنستغرام: "مشهد مخيف ومرعب، لا أفهم في لغة السياسة ولا بمواءماتها ولا بمتناقضاتها، لكن هل هناك مبرر لكل هذا الدمار والعنف.. الله يحفظ لبنان ويحفظ عالمنا من كل هذه الكوارث التي تتوالى علينا تباعاً".

وكتب الفنان رامي صبري على صورة علم لبنان: "اللهم احفظ لبنان وأهلها". فيما كتب أحمد زاهر عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي في "إنستغرام"": لا حول ولا قوه إلا بالله.. اللهم احفظ لبنان الحبيبة وشعبها في القلب.. يا لبنان".

وكتبت منة فضالي عبر حسابها الشخصي في "إنستغرام": "حاجة تحزّن، والله لبنان من أجمل البلاد، اللهم احمي لبنان وشعبها ويرحم الشهداء #لبنان".

وكتبت منى زكي عبر حسابها الشخصي في "إنستغرام": "من قلبي سلام لبيروت".