سعاد عبدالله تصور أحدث أعمالها

سعاد العبدالله, أحمد إيراج, تلفزيون الكويت, قناة أبو ظبي الإمارات, الكاتبة وهج, المخرج البيلي أحمد, عبد الإمام عبدالله, الممثلة شوق, شفيقة يوسف, مسلسل

30 نوفمبر 2009

للمرة الاولى منذ سنوات تقدم الفنانة القديرة سعاد عبدالله عملين تلفزيونيين في عام واحد بعدما كانت تكتفي بعمل يعرض في رمضان. وستقدم خلال العام الجديد مسلسلاً يصوَّر الآن وسيعرض على قناة ابوظبي الفضائية حصريا في شباط/فبراير المقبل على ان تقدم عملها الرمضاني لمصلحة تلفزيون الكويت.

«لها» حضرت تصوير مشاهد من مسلسلها الجديد «نور في سماء صافية»، من تأليف الكاتبة الكويتية وهج واخراج البيلي احمد ويشاركها البطولة عبد الامام عبدالله واحمد ايراج وشوق وشفيقة يوسف.

في البداية تحدثنا الى بطلة العمل سعاد عبدالله، فقالت: « كنت اكتفي بعمل واحد في العام كعادتي يعرض في رمضان لكن فور انتهاء شهر رمضان الفائت وبعدما عرض عملي الأخير «أم البنات» الذي نال اصداء طيبة وحقق نجاحاً كبيراً وجدت ان نص مسلسل «نور في سماء صافية » جاهز مع كل ظروف الانتاج للبدء به، وفكرت ان هناك متسعاً من الوقت لعملي الرمضاني فتحمست لتصوير هذا العمل على الفور رغم اني كنت أرفض تقديم أكثر من عمل في العام لحرصي الشديد على المستوى وشروط الجودة والاجادة التي لا أتنازل عنها. الا ان الظروف خدمتنا لتقديم هذا المسلسل الذي سيعرض في شهر شباط/فبراير المقبل وسيأخذ فرصته من العرض حتى عملي في رمضان المقبل وسيكون الفارق الزمني بينهما اكثر من من سبعة أشهر».
وأضافت: «نور في سماء صافية» عمل يرفض العنف الأسري، وأقصد بالعنف ضرب الزوجات، ويناهض العنف ضد المرأة بكل اشكاله. وهو المحور الاساسي في ما تناولته الكاتبه وهج من احداث من خلال ثلاث شخصيات رئيسية هي: الأم وأخت زوجها وابنتها، وبعد اختياري سفيرة للنوايا الحسنة لدى منظمة اليونسيف وجدت ان أحد الهموم الانسانية التي تشغل المنظمة قضية العنف الأسري، واحببت ان أشارك في تبني التوجه الذي ترفعه اليونيسف هذا العام، لأن العنف الأسري شكل أعلى نسبة وكان في  أقصى حالاته في السنوات الأخيرة».

وحدثنا الفنان عبدالإمام عبدالله عن دوره في المسلسل قائلا: « دوري هو الزوج الفاشل الذي ليس  لديه اهتمامات عائلية، ودائما يثير مشكلات مع أسرته، وفي خلافات يومية  مفتعلة لا تنتهي. فأنا رجل عاطل عن العمل يسلب زوجته أموالها ويأخذ من أولاده كل مايملكون من رواتبهم  ويصرفها على ملذاته وسهراته ولا يهتم بأي إنسان آخر. ولداي بدر وجاسم في المسلسل هماأحمد إيراج ويعمل  طبيباً وحسين المهدي يعمل محاميا، وبناتي خريجات جامعة، وزوجتي موظفة فاضلة» .

الفنان أحمد إيراج قال: «هذا ثاني عمل يجمعني بالفنانة القديرة سعاد عبدالله بعد  «دار الزمن»  والآن اجسد دور ولدها الدكتور بدر شاب يحب أسرته ويخاف على نسيج الأسرة من التفكك وخاصة أن الخط الرئيسي لهذا العمل يتكلم عن العنف الأسري. وبسبب هذا العنف سنرى كيف تنهار هذه العائلة وتتفكك تدريجيا وتتأذى. ومهمة الشاب بدر تحمل مسؤولية الأسرة والقيام بدور الأب الحاضر الغائب... شخصية جميلة جداً وفيها خط رومانسي. والتعامل مع الأستاذة سعاد عبدالله له نكهته الخاصة. هذا الجيل القديم الذي تربينا على مشاهدة مسلسلاته وعلى  نمط أعماله ترك بداخلنا انطباعا جميلاً جداً فحين  نقف أمامهم أو نمثل معهم مشهدا كأننا في درس داخل أكاديمية».

الممثلة شوق قالت: «بعد نجاحنا مع الفنانة الكبيرة سعاد عبدالله  في رمضان من خلال مسلسل «أم البنات»، اختارتني لهذا العمل ودوري الابنة الوسطى للفنانة سعاد عبدالله واسمها ديما، تحب أمها كثيراً ولا تقبل ان يضايقها أحد والأب دائما يتشاجر مع الأم ويضربها ويهينها حتى أمام أولادها، وديما فتاة حساسة كثيراً من ناحية أمها ومتعلقة بها، وهناك أحداث اخرى جانبية وسط المحور الرئيسي. ومشكلة ديما تدور بينها وبين أختها لأن الاثنتين تحبان شخصا واحدا حبا محترما بنيّة الزواج، ويقع بينهما سوء تفاهم. يكفي هذا. وأقول لجمهوري أنزلت وزني 30 كلغ من أجلك».

أما الفنانة شفيقة يوسف فتقول: «دوري مختلف عن أدواري السابقة لأني كنت دائماً أقوم بدورالمرأة الطيبة التي تساعد الجميع، أما الآن فدوري المرأة العجوز الحنّانة التي تؤذي كنتها. وأحب أن أقول إننا نسعد بالعمل مع الفنانة سعاد لأنها على مستوى من الرقي، وكلنا عندها سواسية وأحلى لوكيشن أدخله حين اكون مع سعاد عبدالله».

بقي أن نقول ان المسلسل من تأليف الكاتبة وهج، وإخراج البيلي أحمد، وبطولة سعاد عبدالله وعبدالأمام عبدالله وأحمد إيراج وشفيقة يوسف ومحمد المنيع وفاطمة الصيفي وحسين المهدي ومي البلوشي وشوق وصمود وفاطمة سالم وملاك وعماد العكاري.