بالفيديو - بغضب ووجع... ماجدة الرومي تصف هول مأساة الانفجار وهذا مصير ابنة شقيقها

06 أغسطس 2020

لفتت الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي الاهتمام بتعليقها على انفجار بيروت من خلال مداخلة هاتفية أُجريت معها ضمن حلقة من برنامج "التاسعة" الذي يقدمه الإعلامي وائل الأبراشي على شاشة القناة المصرية الأولى.

وقالت إنها شهدت على الحرب الأهلية اللبنانية منذ بدايتها، وإنها لم ترَ خلال تلك المرحلة مثيلاً لما حدث في المرفأ واصفةً إياه بجهنم. وأضافت أن اللبنانيين يعيشون حالة من الصدمة الشديدة مثنيةً على قوة الشعب اللبناني الذي أظهر الكثير من التضامن والقدرة على المواجهة.

واستندت ماجدة في هذا إلى مسارعة أبناء بلدها إلى تنظيف الشوارع وإزالة الركام بعد ساعات قليلة من وقوع الحادث الأليم وعلّقت: "سوف نبقى". واعتبرت أن ما حدث مؤامرة ومفتعل، داعيةً العرب إلى التضامن ومعبرةً عن خوفها مما يحدث.

وتوجهت بالشكر إلى مصر وشعبها وإلى كل من يساعد لبنان مشددةً على حاجة لبنان إلى الدعم المعنوي أيضاً. وتحدثت عن نتائج المأساة التي أدت إلى سقوط جرحى وقتلى وإلى تشرّد الكثيرين.

ووجهت ماجدة نداء إنسانياً إلى كل من يستطيع تقديم المساعدة بألاّ يتردد في فعل هذا. وتطرقت إلى تجربتها الشخصية حيث لفتت إلى أن ابنة شقيقها تقيم في مكان مواجه للمرفأ وأن منزلها تعرض لضرر كبير. وقالت إن شقيقها سار لمدة 3 ساعات من أجل الوصول إلى ذلك المنزل حيث وجد أن ابنته لا تزال على قيد الحياة. وأضافت: "إن الثورة تولد من رحم الأحزان"، معبرةً عن حزنها الشديد ومعتبرةً أنها ليست بخير.