أوبرا وينفري

تلفزيون الآن, كايتي هولمز, أوبرا وينفري, أنجلينا جولي, توم كروز, مايكل جاكسون, رايتشيل راي, د. فيل, ديسكوفري نتورك, شركة هاربو, مجلة لها

01 ديسمبر 2009

بعد ٢٥ عاماً من التألق على الشاشة، أعلنت الإعلامية الأميركية أوبرا وينفري إختتام مشوار برنامجها الحواري الشهير الذي يحمل إسمها عام ٢٠١١.
وقد عبّرت شركة Harpo (إسم أوبرا معكوس الحروف وهي منتجة برنامجيْ، الطهي «رايتشيل راي» والطبي«دكتور فيل») التي تملكها النجمة التلفزيونية بشفافية أن برنامج وينفري قد تراجعت نسبة مشاهدته في الآونة الأخيرة. وأثار الأمر ذهولاً في الأوساط الأميركية حيث تعتبر أوبرا ملكة الحوار وجلس على أريكتها الشهيرة المواطن والسياسي والرياضي والفنان وغير التقليدي، وجذبت ملايين المشاهدين يومياً.

إلى جانب هذا الأمر، يعود سبب التوقيف الجوهري للتفرّغ للقناة التلفزيونية التي ستطلقها النجمة الإعلامية بالتعاون مع شركة  Discovery network والتي ستحمل إسمها أيضاً.

وقد أطلعت أوبرا دامعة مشاهديها خبر مفارقتها الشاشة الذي يحتّم على مجموعة CBS - التي تسوّق برنامج أوبرا إلى ٢٠٠ سوقاً عالمية - التنقيب عن خليفة فذة تملأ فراغاً ستتركه من حاورت كارلا ناش التي سحق وجهها الشامبانزي وملك البوب الراحل مايكل جاكسون التي تحدث لأول مرة عن المرض الجلدي الذي تسبب في إبيضاض بشرته، وأعادت النجم الأميركي توم كروز إلى مراهقته حين قفز على أريكتها معترفاً بحبه لزوجته الممثلة الاميركية كايتي هولمز.

وقد قدرت مجلة «فوربس» أخيراً ثروة المسيسيبية النافذة الشخصية بـ ٢.٧ مليار دولار، وجاءت في المركز الثاني على قائمة المجلة لأغنى شخصية فنية في العالم بعد الممثلة الأميركية أنجلينا جولي. يذكر أن لوينفري مجلة إجتماعية، ولديها إهتمامات مالية وإرشادية كنشر الكتب ومواقع الإنترنت، إلى جانب نشاطاتها الخيرية الجمّة.