دريد لحام يُبكي الجميع برسالة مؤثرة بخط يده للبنان

08 أغسطس 2020


أعلن النجم السوري القدير دريد لحام تضامنه الكامل مع الشعب اللبناني في محنته الصعبة الناجمة عن الانفجار الضخم الذي حصل في مرفأ بيروت، من خلال رسالة بخط يده عبّر فيها عن حبّه الكبير للبنان وشعبه.

وشارك لحام نص رسالته عبر "فيسبوك" وكتب فيها: "لم أجد في قواميس اللغة كلمات تعبّر عن مدى حزننا في سوريا وتأثّرنا لما حلّ ببيروت، واكتفينا بالدموع تحرق أرواحنا، نتمنى كما نصلّي".

وأضاف: "ليكون من نتائج هذا الانفجار المدمر والظالم أن تتفجر ينابيع المحبة بين كل مكونات الشعب اللبناني.. طوائفه، مذاهبه، أحزابه وسياسييه، ليكونوا يداً واحدة في وجه الأعاصير التي تحيط بلبنان، كي يعود لبنان بلد الخير والمحبة والثقافة والتاريخ والصمود".

وتابع قائلاً: "وتنهض ميناء الحب بيروت من جديد كطائر الفينيق من وسط الركام بفضل سواعد كل أبنائها، ولتكون كما كانت عروس المتوسط وملفى الأحباء وملتقى الثقافات، سلام لكَ يا لبنان وسلام لكِِ يا بيروت.. يا كل حبنا على الدوام وكل وجعنا اليوم".


وعلّق النجم السوري على رسالته المكتوبة بالقول: "سلام لكِ يا بيروت دريد لحام".

تفاعل الجمهور بقوة مع الرسالة المؤثرة وتناقلوها بكثافة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، داعين الى تبادل المحبّة بين اللبنانيين والسوريين ونبذ الأحقاد والمشاكل السياسية لتُحل المشاكل، ومُثنين على رسالة النجم القدير المليئة بمشاعر الحب والسلام.