ثلاث نصائح يابانية تساعدك على التخلص من الوزن الزائد

09 أغسطس 2020

من المعروف أن الشعب الياباني يسعى دائماً لممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي سليم وصحي يساعدهم في المحافظة على رشاقتهم، وفي هذا الإطار نشر موقع "بينك فيلا" ثلاث نصائح يابانية، تساعد فعلاً في إنقاص الوزن.

الحيلة الأولى تتمثل في الحفاظ على الجسم دافئاً، وهي خدعة يعتمدها الشعب الياباني من خلال الأطعمة التي يتناولها بعامة لأنها تعتبر صحية. ومع أن السَلَطات النيئة والخضار أو الفاكهة الطازجة صحية وتزيل السموم، إلا أنها شديدة البرودة بالنسبة إلى الجسم. وفي الدول الآسيوية مثل اليابان، دائماً ما يتناولون الخضار نيئة أو مسلوقة أو مطبوخة.

والحيلة الثانية تقضي بالامتناع عن شرب الماء أثناء تناول الطعام، لأن ذلك يعرقل عملية الهضم. يحيد الماء درجة حموضة المعدة ويجعل من الصعب على الجسم تكسير الطعام. في اليابان، لا يشرب معظم الناس بينما يتناولون طعامهم، وحتى إن فعلوا ذلك، فسوف يفكرون في الحساء.

يجب الحرص على إبقاء الجسم رطباً من طريق تجنب تجفيف الأشياء مثل الكافيين من القهوة والشاي الأسود. يُنصح بتضمين الأطعمة المرطبة وجبات الطعام وتناول المياه قبل الوجبات.

أما الحيلة الثالثة فتعتمد على الحمّامات الساخنة التي تنشّط الدورة الدموية، مما يسهّل عملية الهضم ويساعد في إزالة السموم من الجسم، ويؤدي بالتالي إلى فقدان الوزن. لذلك يأخذ الناس في اليابان نصف حمام بحيث يملأون حوض الاستحمام الى نصفه، ليكون مستوى الماء أسفل منطقة القلب.