Guerlain تصنع منتجاتها في فرنسا منذ عام 1828

10 أغسطس 2020


منذ عام 1828 وجيرلان تصنع منتجاتها في فرنسا. واليوم، تواصل الدار التصنيع من قلب كازموتيك فالي في فرنسا، وفي موقعي إنتاج يعتمدان على الحرفية والخبرة والتكنولوجيا المتطورة. تنتج العطور في منطقتي أورفين وإيفلين، وتنتج مستحضرات العناية بالبشرة والماكياج في منطقتي شارتر وأور ولوار.

ومنذ تأسيس أول مصنع بجوار قوس النصر في منطقة بلاس دو ليتوال في باريس عام 1828، لم تغادر دار جيرلان فرنسا. اختارت جيرلان عدم المغادرة حفاظاً على تقليد قديم في الصناعة يتسم بأعلى معايير الجودة والابتكار. وقد استمر هذا الخيار رغم أن 80% من منتجات جيرلان تقدم في 80 سوق مختلف في شتى أرجاء العالم. لقد جعل هذا الخيار من موقعي الإنتاج التابعين لدار جيرلان وريثاً للخبرات العملية التي تناقلتها الأجيال، كما تحولت هذه المواقع إلى محور للتميز الصناعي الحديث. تشكل هذه الثنائية عامل الدفع لـ "مصانع جيرلان" في مواقع التصنيع. رغم حصول جيرلان على وسم "شركة من التراث الحي" من فرنسا تقديراً لخبراتها النادرة، إلا أن التفكير التقدمي والجرأة الإبداعية كانا دوماً عنصراً رئيسياً من نهجها الصناعي منذ قرنين.

أورفين، موقع مخصص للعطور

تنتج جيرلان عطورها منذ 20 عاماً في أورفين على حافة غابة رامبوييه. كل شيء هنا يصنع بالطريقة التقليدية وفقاً لمعايير معينة للجودة والتميز بدءاً من تسلم المواد الخام القادمة من شتى أنحاء العالم وحتى إنتاج خلاصات العطور والتعبئة في القوارير وطباعة الملصقات وحتى اللمسات النهائية لابتكارات الدار. اليوم، واستناداً إلى الخبرة التي توارثتها الأجيال خلال قرنين من الزمان، مازلنا نصنع صبغة الفانيليا الخاصة بنا. قبل أن تقدم الفانيليا إلى صانع العطور، نقوم بتقطيع قرون فانيليا تاهيتي القادمة من بابوا غينيا الجديدة أو فانيليا بلانيفوليا القادمة من مدغشقر إلى قطع صغيرة وإضافتها إلى الكحول.

بدءاً من تزيين القارورة بأسلوب يعرف باسم "باربيشاج" وإغلاقها بالخيط بأسلوب "بودروشاج" وإضافة أختام الشمع "دام دو تابل" في الإستوديو، تزين كل زجاجة استثنائية يدوياً حفاظاً على الأساليب الحرفية العتيقة التي تجعل من عطور جيرلان قطعاً فنية فريدة نابضة بالحياة. وفي نفس المكان، تعمل خطوط الإنتاج الآلية على نطاق كبير لتعبئة منتجات جيرلان الأكثر مبيعاً: لا بيتيت روب نوير، مون جيرلان، شاليمار، لوم إيديال، أكوا أليجوريا.

لا روتش"، موقع إنتاج نموذجي

في عام 2015،افتتحت جيرلان "لا روتش" وهو موقع جديد لإنتاج مستحضرات الماكياج والعناية بالبشرة في منطقة شارتر. يحمل هذا المصنع الجديد اسماً من اختيار العاملين به ويؤكد على بصمة الصناعة الفرنسية التي تميز الدار كما يجمع بين الأداء الصناعي العالي الجودة الابتكارات التكنولوجية المتطورة وبين الخبرة والحفاظ على رفاهية فريق العمل والبيئة. جهز موقع "لا روتش" بأحدث التكنولوجيا. وبفضل الشراكة بين جيرلان وشركة "فوندي ميكانيك إندستريال" للتوريد في منطقة فوندي، حصلت جيرلان على آلات مصممة خصيصاً لتناسب احتياجاتها. صممت هذه الآلات خصيصاً لصناعة المستحلبات (مثل الكريمات واللوشن والسيروم من مستحضرات العناية بالبشرة أو مستحضرات الأساس السائلة والماسكارا وملمع الشفاه من مستحضرات الماكياج) وتوفرهذه الآلات أقصى درجات الدقة والمتابعة لكل تركيبة معقدة، وتمزج الجرعات المختلفة التي تضم من 25 إلى 60 مكون لكل مستحلب.

ولأن الجودة على رأس معاييرنا، تم تشييد مختبرات لضبط الجودة في قلب مركز إنتاج ذا هايف. هنا، كل شيء يخضع للفحص، دفعة تلو الأخرى. بدءاً من المواد الخام والتعبئة وحتى الوصول إلى المنتج النهائي، يجب أن يكون كل منتج مثالياً ودون أي عيوب عندما يصل إلى يد العميل. كما يضم لا روتش أيضاً عدداً من التطورات المؤثرة في معايير الصناعة. يمتثل تصميم المبنى والمعدات لمعايير "ممارسات الإنتاج الجيدة" في فرنسا الخاصة بمستحضرات الجمال بل يتجاوز هذه المعايير ويلتزم بما هو أعلى منها من المعايير اللازمة لإنتاج المستحضرات الدوائية. كل ذلك في تصميم مصمم خصيصاً لخدمة الإنسان والطبيعة. فقبل تدشين المشروع وطوال عملية التصميم، كانت رفاهية الفريق على رأس الاعتبارات. تم استشارة الفريق عبر عملية تصميم مشترك لضمان نفاذ الضوء (عبر النوافذ السقفية والأفنية) وجودة بيئة العمل وتقليل الضوضاء إلى أقصى حد ممكن.

1828: "لا سافونري" أول موقع إنتاج لدار جيرلان بالقرب من قوس النصر

تبدأ قصة جيرلان في بلاس دو ليتوال في باريس. فهنا أنشأ بيير-فرانسوا-باسكال جيرلان، ابن تاجر التوابل الذي قضى طفولته في منطقة بيكاردي محاطاً بالعطور، لا سافونري كأول موقع إنتاج تابع لدار جيرلان. ولم يمض وقت طويل على ذلك حتى بدأ جيرلان في بيع العطور خلال الحقبة الرومانسية في باريس في متجره في شارع رو دو ريفولي. استمرت جيرلان في النمو والتوسع، من باسي إلى كولومب، ومن بيكون لي برويير إلى كوربفوا وانتقلت إلى مواقع إنتاج أكبر. وفي السبعينيات من القرن العشرين، افتتحت جيرلان أول موقع إنتاج في شارتر في منتصف ما سيعرف فيما بعد باسم "كازموتيك فالي". وقد تحول كازموتيك فالي اليوم إلى محور تنافسي يحتل الصدارة في عالم إنتاج مستحضرات الجمال وأصبح المصدر الأول على مستوى العالم للعطور ومستحضرات الجمال. وفي عام 1994، أنشأت جيرلان موقع إنتاجها في أورفين (رامبوييه، إيفلين) المخصص لإنتاج العطور. وفي عام 2015، افتتحت جيرلان موقعها الجديد "لا روتش" في شارتر (أور ولوار) المخصص لمستحضرات العناية بالبشرة والماكياج بحضور برنار أرنو المدير والرئيس التنفيذي لمجموعة ال في ام إتش ورئيس الوزراء حينها مانويل فالس

مواقع التصنيع بوصفها تجسيداً لالتزامنا بالاستدامة

تلتزم جيرلان منذ أكثر من 12 عاماً بالمساهمة في جعل العالم أكثر استدامة باسم الجمال. وتجمع مواقع الإنتاج في أورفين وشارتر بين مقتضيات الصناعة والمتطلبات البيئية إلى جانب رفاهية فرق العمل، ومن ثم تعبر بشكل قوي عن التزام الدار بالاستدامة. ومنذ عام 2011، سُجل موقع أورفين بوصفه مطابقاً لمواصفات آيزو 14001 أي أنه ملتزم تماماً بالضوابط الصارمة الخاصة بالأثر البيئي. على سبيل المثال، يتم تدوير 100% من النفايات (60% تحول إلى مواد، 40% إلى مساحيق) ويستمد الموقع 100% من الطاقة الكهربائية من مصادر متجددة. ونظراً لقرب الموقع من الحديقة الإقليمية الطبيعية التابعة لوادي شيفروز العلوي وهي منطقة طبيعية ذات أهمية بيئية من حيث الحياة النباتية والحيوانية، أوليت عناية خاصة بالتنوع الحيوي للمنطقة. فقد خصصت الأراضي غير المستغلة هنا للزهور وخلايا النحل والرعي الصديق للبيئة.

يخضع موقع "لا روتش" إلى مجموعة من الضوابط البيئية الصارمة. ومنذ افتتاحه عام 2015، وهو يحصل على شهادة الجودة البيئية العالية الفرنسية بمعدل ممتاز. بني موقع "لا روتش" بطريقة صديقة للبيئة كما تمت صيانته بتلك الطريقة أيضاً لضمان راحة فرق العمل والحفاظ على صحتها. تعمل الأنظمة المراعية للبيئة والتي تنتفع من المناخ والحرارة الأرضية على تقليل استهلاك مكيفات الهواء كما توفر مياه الأمطار المياه لدورات المياه. وفي الوقت ذاته، تعمل ألواح الطاقة الشمسية على تسخين المياه المخصصة لغسل الأيدي، كما أن المبنى معزول بشكل جيد ويحتوي على كواشف حركة للتحكم بأنظمة الإضاءة منخفضة الطاقة، وكواشف لزيادة سطوع الضوء ليلاً إلى جانب إعادة تدوير 98% من النفايات والاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة بنسبة 100%. حصل مركز ذا هايف على شهادة مطابقة آيزو 14001 أيضاً. وخصص في كل موقع، مساحات للرعي الصديق للبيئة مخصصة للأغنام المجلوبة من جزيرة أويسان وخلايا النحل ويقدم عسل النحل للموظفين في الموقع.

دار جيرلان ووسم شركة من التراث الحي

تقديراً لخبرات جيرلان الاستثنائية، منحت دار جيرلان وسم "شركة من التراث الحي". منحت وزارة الاقتصاد هذا الوسم المقدم من الدولة لشركة جيرلان منذ أن وضع عام 2005. ومن بين الخبرات التي سلط وسم "شركة من التراث الحي" الضوء عليها منهحية تصنيع كرات بودرة ميتيوريت التي يتقن طريقة صنعها فقط 5 صناع مهرة في موقع شارتر للإنتاج، وأساليب التزيين اليدوية للقوارير (أسلوب باربيشاج وأسلوب بودروشاج وختم الشمع) التي يقوم بها العاملات المحترفات الست "دام دو تابل" في موقع إنتاج العطور في أورفين. وفي عام 2018، منحت وزارة الثقافة الفرنسية لإحدى العاملات المحترفات لدينا "دام دو تابل" وهي سيلفي روميه وسام الفنون والآداب المرموق برتبة فارس تقديراً لخبرتها وشغفها بنقل المعرفة والمهارات للأجيال الأصغر سناً.