دور الموضة الفاخرة تهبّ لنجدة بيروت... وهذا ما قررته Chanel

12 أغسطس 2020

أحدث الانفجار الكبير الذي شهده مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت صدمة كبيرة في كل أنحاء العالم. ويبدو أن عالم الموضة لم يكن بمنأى عن شظايا هذه الحادثة المأوسية حيث تعرضت استوديوهات بعض المصممين مثل إيلي صعب وزهير مراد لضرر بالغ.

وفي المقابل سارعت العديد من الدور الفاخرة الى تقديم الدعم ومنها دار Chanel التي أعلنت في بيان أصدرته مؤخراً تعاطفها مع أهالي الضحايا وتبرعها بمبلغ يصل إلى 700 ألف دولار أميركي. وأشارت إلى أن هذا جاء تفاعلاً مع معاناة الناس وخصوصاً أن لبنان يعيش تداعيات أزمة انتشار فيروس كورونا والواقع الاقتصادي الصعب.

وقررت الدار توزيع تبرعها على الصليب الاحمر اللبناني واليونسيف ومنظمة "أمل" وجميعة "أكتد". كذلك توجهت في البيان إلى العاملين لديها في كل أنحاء العالم وحثتهم على التفاعل مع الحدث من خلال تقديم المساعدات.

وبدورها أعلنت دار Louis Vuitton تقديم مبلغ يصل إلى 400 ألف دولار لمنظمة "اليونيسيف" من أجل مساعدة العائلات المتضررة جراء الانفجار، على أن يتم جمع المبلغ من مبيعات قلادة Silver Lockit.

وفي السياق نفسه قررت دار المجوهرات الإيطالية الراقية Repossi منح عائدات بيع خاتم Berbere Chromatic الجديد إلى الصليب الاحمر اللبناني.