جدل حول مقتل إعلامية سعودية على يد زوجها

15 أغسطس 2020

تصدّر وسم (هاشتاغ) "#عزيزه_العمراني" قائمة الوسوم الأكثر تداولاً في السعودية، بعد الجدل الكبير الذي أثارته وفاة الإعلامية السعودية، في وقت أكد فيه المغرّدون مقتلها على يد زوجها في منطقة تبوك.

وقالت مغرّدة تدعى "عالية": "#عزيزة_العمراني معلمة اجتماعيات، والمنسقة الإعلامية لمدرستها، ونائبة تحرير صحيفة إلكترونية، وصحفية، زوجة وأم لـ ٦ أطفال، إنسانة قمة في العطاء تروح هكذا مقتولة؟! ومن قِبل من؟!، من الذي من المفروض أن يكون أقرب الناس لها وسندها؟ آن الأوان أنه يتم تحويل قضايا العنف الأسري والتعنيف للشرطة بدل الشؤون الاجتماعية".

ونعى موقع "تبوك" الإلكتروني، العمراني التي شغلت موقع نائب رئيس التحرير فيه، في بيان جاء فيه: يا أيتها النفس المطمئنة إرجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وأدخلي جنتي. بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تتقدم صحيفة تبوك الالكترونية ومنسوبوها بخالص العزاء والمواساة في وفاة الزميلة عزيزة العمراني نائبة رئيس التحرير و المعلمة بتعليم منطقة تبوك، حيث تم دفنها والصلاة عليها اليوم الخميس بعد صلاة الظهر. سائلين الله سبحانه وتعالى أن يتغمّد الفقيدة بواسع رحمته ويُسكنها فسيح جناته وأن يتقبلها في الفردوس الأعلى مع النبيين والصدّيقين والشهداء وحسن أولئك رفيقاً، ونسأل الله تعالى أن يرزق عائلتها الصبر والسلوان، إنه سميع مجيب، وإنا لله وإنا إليه راجعون".