بكلمات مؤثرة... النجوم ينعون شويكار

القاهرة - "لها" 15 أغسطس 2020

اشتعلت صفحات الفنانين على مواقع التواصل الاجتماعي أمس (الجمعة)، بنعي الفنانة الراحلة "شويكار، حيث تحولت مواقع التواصل إلى دفتر عزاء، لثالث مرة خلال 72 ساعة بعد رحيل ثلاثة من كبار الفنانين في مصر ،وهم سناء شافع وسمير الإسكندراني وأخيراً شويكار.

ونعت الفنانة إسعاد يونس النجمة الراحلة شويكار، حيث كتبت عبر حسابها الرسمي في "إنستغرام": "اللهم لا اعتراض على حكمك وقضائك، كل شيء حلو عشناه بيروح، كل واحد فيكم بيمشي بياخد حتة من عمرنا معاه، مع السلامة يا صدفة، السلام أمانة لكل الحبايب اللي فاتونا وراحوا في رحابه، هو أرحم، هو أحن".

من جانبها، شاركت الفنانة غادة عبد الرازق عبر حسابها الرسمي في "إنستغرام"، صورة للنجمة شويكار، وكتبت ناعيةً: "إنا لله وانا إليه راجعون وفاة الفنانة شويكار ربنا يرحمها وينعمها بإذن الله فسيح جناته".

بينما كتب الفنان محمد فؤاد ناعياً: "إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُون، ننعى ببالغ الحزن وفاة الإنسانة الغالية علينا، وعلى كل مصر والوطن العربي.. الراقية الجميلة شويكار.. رحمها الله وأسكنها فسيح جناته".

ونشرت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي على صفحتها في "فيسبوك" صورة للنجمة الراحلة شويكار، وعلقت عليها قائلةً: "جميلة السينما المصرية ‎شويكار في ذمة الله.. عزائي لعائلتها ولكل محبيها إنا لله وإنا إليه راجعون".

ونعت النجمة منى زكى، الفنانة الراحلة حيث كتبت عبر حسابها الرسمي في "إنستغرام": "اليوم فقدنا روح جميلة. واحدة من أكثر الفنانات موهبة في الوطن العربي.. إشراقة المسرح.. ستعيش دائمًا في قلوبنا بأعمالها التي لن تنسى.. نشكرك دائمًا على رسم البسمة على وجوهنا.. الله يرحمها ويجعل مثواها الجنة".

من جانبها، قالت الفنانة هالة صدقي عبر "إنستغرام": "نامت الجميلة بكل هدوء بعيداً عن أي ضوضاء، رحلت وتركت لنا تراثاً نتعلم منه، آخر تكريم لي في مهرجان شرم الشيخ تم إهدائي بي لها، الله يرحمها، حقيقي شهر حزين".

كما نعت الفنانة اللبنانية نور، الفنانة الراحلة شويكار، حيث كتبت عبر حسابها الرسمي في "إنستغرام": "فقدنا اليوم فنانة من أرقى وأجمل فنانات السينما والمسرح الفنانة شويكار.. ربنا يرحمها".

وعبّرت الفنانة ليلى علوى، عن حزنها حيث كتبت عبر حسابها في "تويتر": "البقاء لله في سيدتي الجميلة، ماكانش سهل تتولد ممثلة عظيمة تاريخها ميتنسيش على المسرح، أداء واحترافية لكل أشكال الدراما دم خفيف وروح حلوة من غير سطحية وابتذال. ماكانش سهل بس حصل واتولدت شويكار وبقت نجمة وممثلة عظيمة وأم وحبيبة كل بيت فى مصر".

ونعى الفنان الكوميدى محمد هنيدي، عبر حسابه في "تويتر"، وفاة الفنانة القديرة شويكار قائلاً:" رمز من رموز البهجة والجمال والسعادة ، وداعا سيدتي الجميلة شويكار".

وقدّم الفنان أكرم حسني، التعازى بوفاة الفنانة القديرة شويكار، عبر "تويتر"، قائلاً: "البقاء لله. الفنانة شويكار في ذمة الله. وداعا سيدتي الجميلة".