بالفيديو - هذا ما قالته شويكار في ظهورها الأخير

القاهرة - "لها" 15 أغسطس 2020

توفيت أمس (الجمعة) الفنانة الكبيرة شويكار في أحد مستشفيات الدقي بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز 82 عاماً، وسيتم تشييع جثمانها اليوم (السبت) ودفنها في مقابر أكتوبر.

ونعى الفنان إدوارد الفنانة الراحلة حيث نشر على حسابه الخاص في "تويتر" آخر مداخلة هاتفية ظهرت فيها الراحلة في برنامج "القاهرة اليوم"، في شهر رمضان الماضي، وتحدثت عن ضرورة التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا، قائلةً: "أنا قاعدة في البيت، ربنا يزيح الغمة والناس تسمع الكلام، وبلاش استهتار والحكومة مدلعانا دلع مش معقول، عاملين يرشوا ويقولوا ويعيدوا واحنا نلتزم ونبقي عاقلين وكويسين، وكفاية بقي".

وأكدت ضرورة بقاء الناس في منازلهم خلال شهر رمضان الماضي تجنّباً لنقل عدوى فيروس كورونا، مضيفةً: "أنا لا عاوزة أزور حد ولا حد يزورني، التليفزيون هو اللي بيونسنا، وهاتفرج على مسلسلات للناس اللي بحبهم زي عادل إمام ويسرا وأمير كرارة ومنى زكي".

وردّت الفنانة القديرة شويكار على الفنان إدوارد بعد حواره معها على سؤال أنه ينوي الاتصال بها أسبوعياً للاطمئنان عليها، بالقول: "أيوة اسألوا واطمنوا عليا".

يشار إلى أن الفنانة الكبيرة تعرضت قبل أشهر لأزمة صحية إثر معاناتها من مشاكل في الحوض أثرت في حركتها وعولجت منها، وبعدها طاولتها الشائعات التي خرجت بتعرضها للشلل وعدم القدرة على الحركة، لتخرج أكثر من مرة لنفي تلك الشائعات.

وغابت شويكار عن الحياة الفنية طوال السنوات الماضية، وتحديداً منذ مشاركتها في بطولة فيلم "كلمني شكرا" مع عمرو عبد الجليل وغادة عبد الرازق، ثم ظهرت في مسلسل "سر علني" مع غادة عادل وإياد نصار، وانقطعت عن تقديم أعمال جديدة، لكنها في السنوات الأخيرة تواجدت إعلامياً سواء في مداخلات تلفزيونية أو تصريحات صحافية للرد على الشائعات التي تعرضت لها.