نيكول سابا تعيش قصة حب

فيلم قصير, نيكول سابا, دراما تلفزيونية, عزت أبو عوف, قناة ال.بي.سي, ريتا برصونا, دراما لبنانية, فيليب أسمر, باسم مغنية, هادي الباجوري, ساندرا بولوك, محمد حفظي, مسلسل

14 ديسمبر 2009

بعد طول إنتظار وكثرة التساؤل عن إبتعادها عن الدراما اللبنانية، تخوض الفنانة نيكول سابا تجربتها الدرامية الأولى على شاشة المؤسسة اللبنانية للإرسال. فقد إنتهت من تصوير خمس حلقات (١٧ حلقة) من مسلسل الدراما الرومانسية «الحب الممنوع»، من إخراج فيليب أسمر وتأليف الممثلة ريتا برصونا. تقول نيكول إنها دخلت التجربة «لأنها بعيدة عن العنف والخيانة والواقع المرير التي كانت عناوين ثابتة للأعمال الدرامية أخيراً». والمسلسل من بطولة الممثل اللبناني باسم مغنية الذي يؤدي دور سياسي يغرم بالفنانة «حنان نصّار»(نيكول سابا) «التي لم تتخلَ عن مبادىء شبه غائبة في الوسط الفني».
وتلفت مغنية «فارس أحلامي» أنها تعيش قصة حب دون إعطاء أي تفاصيل «لأنه قد لا يكتب لهذه العلاقة الإستمرار لكن شخصيتي في المسلسل تشبه نيكول الفتاة الرومانسية التي تود الخروج مع من تحب والتصرف بحرية كأي فتاة لبنانية بعيدة عن الشهرة». وهي تجسّد دور «حنان» الفنانة الملتزمة التي ترفض إستقبال من تحب في منزلها و«الشخصية الفنية المحبوبة والتلقائية التي لم تنصفها الدراما العربية ووسمت حياتها بعلامة إستفهام».

من جهة أخرى، تقول نيكول إنها تواجه «صعوبة أثناء التصوير لساعات طويلة، لأن الدراما اللبنانية تستعين بمنازل مواطنين لبنانيين ما يسبب الإحراج». وتضيف أنها في هذا العمل تغاضت عن أجرها المادي لأنها رغبت في تقديم عمل لوطنها. وقد أثنت على مهارة المخرج فيليب أسمر - الذي تعاونت معه في العمل التاريخي «حواء في التاريخ» وكان أثناءها مساعد مخرج- مبدية إعجابها بجدّة الأفكار التي يضفيها على أعماله. أما عربياً، فتتحضر نيكول للسفر إلى مصر لتصوير مشاهدها في الفيلم التلفزيوني «عرض خاص» بعدسة سينمائية من إخراج هادي الباجوري. وهو فيلم يستقبل شباناً وفتيات يراودهم حلم التمثيل ويلتقون بشخصيات شهيرة كالممثل عزت أبو عوف والمخرجة ساندرا نشأت والكاتب محمد حفظي والفنانة نيكول سابا.