عادل إمام

لبلبة, عادل إمام, ميرفت أمين, عبد العزيز المسلم, الاردن, برنامج مسابقات تلفزيوني, لجنة تحكيم, حسن عطية, قناة اللورد, برنامج الهواة, برنامج المواهب الشابة تلفزيوني, برنامج فني تلفزيوني, برنامج مباشر تلفزيوني

14 ديسمبر 2009

وسط ترحيب كبير من الفنانين والإعلاميين الأردنيين، حلّ النجم الكبير عادل إمام ضيفاً على عمان، في أولى جولاته الخارجية للترويج لبرنامجه التلفزيوني «أكاديمية الزعيم» الذي تنتجه قناة «اللورد» الفضائية. وقال عادل إمام في المؤتمر الصحافي الذي عقد في حضور أعضاء لجنة التحكيم الفنانة ميرفت أمين والفنانة لبلبة والدكتور حسن عطية والكويتي عبد العزيز مسلم «إن البرنامج يهدف إلى اكتشاف المواهب الفنية من كل الوطن العربي»، وإنه «وافق على فكرته دون تردد لأنها تتوافق مع أفكاره وأهدافه الفنية». 
وأضاف عادل إمام: «رغم اختلاف الحكومات العربية، لكن تظل حكومة الفن العربي هي الوحيدة التي تتفق عليها الشعوب العربية، وأنا سعيد أن البرنامج ستتنافس فيه مواهب من كل الأعمار ومن كل الدول العربية. وأتمنى أن نوفق في اختيار مواهب تضاف إلى أجندة النجوم العرب المتميزين».
وأكد مسؤولون في محطة «اللورد» أن مسابقة «أكاديمية الزعيم» ستبث على الهواء في نيسان/أبريل المقبل، بعد انتهاء عمليات اختيار ٢٢ متسابقاً ومتسابقة من الدول العربية، والذين سيتم إخضاعهم للتدريب على أيدي متخصصين في الإخراج والتمثيل وفن الأداء، بمشاركة فنانين ونجوم ومخرجين وأساتذة من مختلف الدول العربية، وذلك خلال دراستهم في مقر الأكاديمية في القاهرة. وعقب التصفيات النهائية سيشترك الفائزون في فيلم يلعب بطولته عادل إمام وتنتجه قناة «اللورد»، وفي النهاية تم الاحتفال بعيد ميلاد النجمة ميرفت أمين.