بالفيديو - كاظم الساهر يجمع التبرعات لدعم لبنان

16 أغسطس 2020

دعا المطرب العراقي كاظم الساهر إلى تقديم المساعدات والتبرعات لضحايا الانفجار الذي هز مرفأ بيروت في 4 اب (أغسطس) الجاري، وخلف دماراً واسعاً في أجزاء كبيرة من العاصمة اللبنانية، وأودى بحياة أكثر من 177 شخصاً، وجرح أكثر من 6500، في حين لا يزال 30 آخرين في عداد المفقودين.

وقال "القيصر" في رسالة مصوّرة نشرها عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي امس (السبت): "ماكو الشعب العربي أمام المحن تحملهم الجروج والازمات المستمرة كم يثبت قوتهم قدرتهم واصالتهم وتمسكهم بوطنهم.. احبائي في لبنان كلنا معكم شكرا لكم شكرا لجهودكم شكرا لجهود أبطال الصليب الأحمر يعملون ليل نهار على مساعدة الناس أتمنى من الك أن يساهم محبتي".

ووضع الساهر رابط موقع التبرعات من خلال الهلال الأحمر والصليب الأحمر في لبنان: https://media.ifrc.org/ifrc.

وكان الساهر قال عند وقوع الإنفجار: "نتضامن مع الشعب اللبناني الحبيب في هذا اليوم الكارثي. تمنياتنا بالشفاء العاجل للجرحى والرحمة لأرواح الشهداء. اللهم احفظ لبنان وشعبه".



وفي سياق آخر، كشف الملحن فايز السعيد اقتراب طرح أغنية جديدة من تلحينه، تجمع بين كاظم الساهر وبلقيس فتحي في أول تعاون فني بينهما، يحمل عنوان "يلي من أسبابك" من كلمات الشاعر حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم "فزاع" وتوزيع محمد صالح.

وأكد السعيد "أن الأغنية تحمل الكثير من المعاني وأن النجمين عندما قاما بتسجيلها أبدعا في غنائها مما يجعلها أغنيةً متميزة وفي حال جرى إصدارها فإنَّ الجمهور سيلاحظ أنه لم يسمع عملاً كهذا من قبل".