هيث ليدجر

مهرجان كان, فيلم قصير, جوني ديب, كولين فاريل, جود لو, كريستوفر بلامر, هيث ليدجر, تيري غيليام, ليلي كولينز, دار موسيكنو

14 ديسمبر 2009

يدعونا الممثل الأوسترالي الراحل هيث ليدجر إلى رحلة ساحرة بفيلم الخيال The Imaginarium of Doctor Parnassus . بين الدهاء والوهم، تدور أحداث الفيلم السينمائي تحت إدارة المخرج الأميركي تيري غيليام، وهو من بطولة الكندي كريستوفر بلامر (الدكتور بارناسوس) وهيث ليدجر (طوني، أحد أعضاء فرقة مسرحية) الذي فارق الحياة قبل إتمام الفيلم ما أدى إلى إسناد دوره بالتسلسل إلى الممثلين البريطاني جود لو والأميركي جوني ديب والإيرلندي كولين فاريل.
وتطلّ عارضة الأزياء البريطانية ليلي كول (٢١ عاماً) - أيقونة دار موسكينو عبر عطر I Love Love - بوجهها البريء والنضر بدور البطولة النسائية. هي «فالنتينا» إبنة الدكتور بارناسوس الذي يدير فرقة مسرحية متنقّلة تمنح الحضور فرصة الخروج من الواقع بواسطة مرآة سحرية إلى أن تتعرّض إبنته لتهديد قوى الشر مع إقتراب بلوغها سن السادسة عشرة، موعد عاهد الوالد فيه بتسليم إبنته إلى المجهول لقاء خلوده.
ويعدّ هذا الفيلم العمل الأخير الذي مثل فيه ليدجر الذي توفي في ٢٢ كانون الثاني/يناير ٢٠٠٨، ويختم مشوار الممثل البارع الذي رحل باكراً. يذكر أن هذا الفيلم عرض في دورة مهرجان «كان» ال٦٢، لكنه لم يشارك في المسابقة الرسمية.