خاص "لها" - إحالة أحمد سعد الى التحقيق وهو يعلّق

القاهرة - "لها" 18 أغسطس 2020


علمت "لها" أن مجلس نقابة المهن الموسيقية عقد اجتماعاً طارئاً في الساعات الأولى من صباح اليوم (الثلاثاء) لبحث عدة حالات طارئة في النقابة حيث أصدر المجلس بياناً عقب انتهائه أكد فيه إحالة المطرب أحمد سعد إلى التحقيق لطرحه أغنية مع مطرب المهرجانات حسن شاكوش غير المصرح له بالعمل من النقابة.

كما قرر المجلس مخاطبة كل شركات الإنتاج الفني المرئي والمسموع بضرورة عدم التعامل مع غير المصرح لهم بمزاولة المهنة، وسوف تتخذ كل الإجراءات القانونية ضد أي جهة تخالف ذلك خرقاً لقواعد القانون والنظام العام.

من ناحيته، قال الفنان أحمد سعد لـ"لها"، إن علاقة صداقة قوية تربطه بسكرتير عام نقابة المهن الموسيقية، وأن نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر جعل النقابة موجودة في حياتنا كمطربين، وأن الأغنية التي شارك فيها حسن شاكوش صدرت منذ عامين قبل إيقاف حسن شاكوش عن الغناء من جانب نقابة المهن الموسيقية، لذلك فإن الغناء معه قانوني وفقاً لقانون النقابة.

وأضاف: "الجميع يعلم أنني لا أقدّم فناً مسفّاً، لكن موسيقى المهرجانات أصبحت واقعاً في الشارع الموسيقي والناس تحبّها لأنها تعبّر عنهم، ولهذا قررت عمل شيء مختلف، ولم أتجاوز في أي شيء".

وتابع سعد حديثه قائلاً: "كل ما تم الاتفاق عليه بيني وبين شركة الإنتاج حول طرح الأغنية قانوني، وتحدّثنا قبل طرحها مع الفنان هاني شاكر بصفته نقيباً للموسيقيين، وشرحنا له أن الأغنية تم تسجيلها من فترة".

أغنية "100 حساب" من كلمات محمود خليفة وألحان أحمد سعد وتوزيع موسيقي لإسلام شيبسي، ومنذ فترة تم الانتهاء من تسجيلها في أحد الاستوديوهات.