سالم الهندي مع زافين

نجوى كرم, شيرين عبد الوهاب, عقود, ملحم زين, سالم الهندي, كارول صقر, وائل كفوري, زافين قويومجيان, فضل شاكر, جورج وسوف, أحلام, زين العمر , هادي شراره, فارس كرم, شركة روتانا

21 ديسمبر 2009

الهندي: أعطوني ١٠٠ مليون وخذوا كل فناني روتانا
عن الأزمة المالية، لم ينف الهندي حدوثها لكنه قال إنهم تخطّوها في روتانا وتجاوزوها والدليل إصدار عشرات الألبومات لكبار النجوم. أما عن النجوم الذين غادروا الشركة أو انتهت عقودهم، فقال الهندي إنهم خسروا الشركة لأن وهج نجوميتهم سيكون أخفّ بكثير خارج روتانا لأنها شركة كبيرة وفيها فريق عمل ضخم يساعد الفنانين في كل تفاصيل عملهم، دون أن يخوض في تفاصيل الخلافات التي حدثت.عن أصالة قال إنها قالت «أي كلام» وتحدثت في وسائل الإعلام بالسوء عن روتانا فقط لمجرد الكلام، مشيراً إلى أن اتهاماتها لم تكن صحيحة لأن الشركة لم تقصّر معها وأنتجت لها ألبومات وكليبات ناجحة، لكنها تبالغ في طلباتها.
وأكّد سالم على قيمتها الفنية كصوت، لكنه نفى بشدّة ما طرحه زافين عن أن إحدى الشركات عرضت على أصالة مبلغ ١٠٠ مليون دولار لتنضمّ إليها. فقال مازحاً: «هذا لا يُعقل ويستحيل أن يكون حصل، أعطوني ١٠٠ مليون دولار وخذوا كل الفنانين في روتانا».
أما عن نوال الزغبي فقال إن نوال أصرّت على وجود شخص معها يدير أعمالها، لكن هذا الشخص كان موظفاً سابقاً في روتانا وحدثت خلافات ومشاكل معه ومن الطبيعي أن ترفض الشركة وجوده خصوصاً أنه يأتي مفروضاً عليها.لهذا تم الإتفاق أخيراً على فسخ العقد بشكل ودّي، مؤكداً على احترامه لنوال وتمنياته لها بالتوفيق. وقال عن كارول صقر إنها نفذّت ألبوماً مميزاً على الصعيدين الفني والموسيقي لكن العمل لم ينجح لأن التوفيق من ربّ العالمين، مؤكداً أن الشركة قامت بواجباتها تجاه كارول لكن الألبوم لم ينجح ولم يحقق أي مبيعات.
وهنا كانت مداخلة مباشرة من الموزّع الموسيقي هادي شرارة (زوج الفنانة كارول صقر) الذي قال لسالم الهندي: «أتحدّاك أن تعلن أرقام المبيعات وتقول علناً من هم الفنانين الذين حققوا مبيعات، أنتم قلتم لنا أن ألبوم كارول احتلّ المرتبة الثانية في «فيرجين» بعد ألبوم جورج وسوف وقبل نجوى كرم». فردّ عليه الهندي وقال إنهم أوقفوا الكليب لأنه تضمّن مشاهد مسيئة لا يجوز عرضها وكان قرار الإيقاف من الأمير الوليد بن طلال مباشرة. وكانت مداخلات من الفنانين شيرين عبد الوهاب وأحلام وزين العمر وملحم زين وفارس كرم تحدثوا خلالها إيجاباً عن روتانا.
ومن أبرز ما أعلنه الهندي في حلقته مع زافين أن روتانا لا تنوي تجديد عقود الفنانين الذين لم يحققوا مبيعات أو نجاحات مع الشركة، وأن عدد الفنانين في روتانا للعام ٢٠١٠ سيكون فقط ٦٥ فناناً من أصل ١٢٠، مؤكداً أن لا منافس لشركة روتانا في مجال الإنتاج الفني. وأعلن الهندي أن أعلى قيمة لعقد فني في روتانا تبلغ مليوني دولار أميركي في السنة رافضاً إعلان إسم الفنان صاحب هذا العقد. وقال إن أكثر فناني روتانا نجاحاً والذين حققوا أرقاماً عالية في المبيعات في ٢٠٠٩ هم  فضل شاكر وجورج وسوف ونجوى كرم وشيرين عبد الوهاب. أما عن وائل كفوري فقال إن ما حصل بينهما كان سوء فهم، وقد يصار إلى تجديد العقد بعد الصلح الذي تمّ في عيد ميلاد اليسا.