شيريهان توجّه رسالة لفيروز.. وهذا ما قالته أحلام

01 سبتمبر 2020

علّقت النجمة المصرية القديرة شيريهان على زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لمنزل السيدة فيروز، في مستهل زيارته للبنان الثلاثاء، ووجهت رسالة إليها.

ونشرت شيريهان صورة لفيروز عبر حسابها في "إنستغرام" وعلّقت عليها: "فيروز الوطن.. السلام.. الحياة أنت.. ستنهض ماسة العالم من جديد، ستنهض بلادك وتُعلم العالم الدرس مرة أخرى من أول وجديد.. فهذا أنتم شعب الإرادة والكرامة، الشموخ والإصرار، الانتصار والإعمار، أنتم الإبداع والفن والحب، لبنان الحضارة والتقدّم وكل ما هو عظيم مبدع جميل وجديد". وأضافت: "حماكي الله، ونصر شعبك ووطنك بيروت.. لبنان، فيروز.. دعائي صلاتي قلبي وصوتي معكم ولكم".


كذلك حرصت النجمة أحلام على التعليق على الزيارة، وكتبت في تغريدة على "تويتر": "مُنحت الكبيرة فيروز اليوم، وسام جوقة الشرف وهو أرفع وسام فرنسي، كيف لا وهي الوسام بحد ذاتها، وزيارة الرئيس الفرنسي ماكرون للكبيرة دليل على أن هي كبيرة لبنان وأرزته الشامخة للأبد". وتابعت قائلةً: "تقدير فيروز هو تقدير للفن والفنانين والوطن العربي بأسره، فلتحيا لبنان وتحيا فيروز".

كما وجّهت الفنانة مايا دياب رسالة إلى فيروز عبر "تويتر" كتبت فيها: "إلى الأيقونة التي جعلت من كل صباحاتنا ذكريات، ومن كل حروبنا دمعات.. فيروز الأمل‎.. فيروز الماضي والحاضر وكل شيء يُذكّر بحبِك".

يُذكر أن الرئيس الفرنسي ماكرون زار النجمة فيروز في منزلها، لتناول العشاء معها، والحديث عن الوضع الحالي في بيروت، وقدّمت له هدية خاصة عبارة عن لوحة فنية لمجسّم من خشب الأرز محفور اسمه عليها.