LOUIS VUITTON LV VOLT FINE JEWELRY مجوهرات راقية تحتفل بالضوء

10 سبتمبر 2020

تسلّط المجموعة الجديدة من مجوهرات LV Volt للمخرج الفني للساعات والمجوهرات لدى لويس فويتون، فرانشيسكا أمفيتياتروف، الضوء على حرفَي L و V . هذان الحرفان الأولان هما استعارة للحركة، ولغة رمزية للزخم، واعتذار عن الأساسي ورمز للسرعة، ويشكّلان معاً تصميماً معمارياً تتحول خطوطه الرئيسة إلى وحدة قياس بلغة عالمية تتخطى طبيعتها الرسومية القوية الحدود والأجناس.


في الفصل الأول، يتم عرض L و V في شكلهما النقي... تنتشر الخطوط عبر الفضاء، مما يخلق زوايا في الداخل، حيث يلعب كلٌ من الذهب والماس اللامعين. يجتمع الحرفان الرئيسيان معاً، ينقسمان، يتباعدان، يسقطان، يتناقضان، يختلطان، يتكدسان، يتفاعلان ويكملان بعضهما البعض، ويحييان مشهداً من الرموز التي تستكشف الضوء والفضاء والإيقاع من خلال مواردهما غير المتوقعة التي لا تنفصم.  وفي الفصل الثاني، يرتفع الإيقاع حيث تصبح النطاقات أكثر تعقيداً. L و V يصبحان روابط سلسلة من القوام والوحدات والتشطيبات والأبعاد التي لا تُعد ولا تُحصى. بعد ذلك، ينبثق الحرفان الأوّلان من المجموعة الواحد تلو الآخر، حيث يظهران كالأشكال المنشورية. تنتهي المجموعة بفرار من المبهم، حيث يتحول الحرفان إلى مخالب فيتم وضعهما على الأصابع ويتدفقان على المعصم مثل التطريز أثناء الحركة.


تفسح مهارة لويس فويتون المجال للمحادثة بين الخطوط الدقيقة والنظيفة والخطوط الناعمة الملساء. تتلخص هذه المجموعة في رسم الأشكال الفنية التجريدية العزيزة في الدار، التي تبرز قوة الرسوم البيانية الجريئة، والتي لا تستند إلى أي مجموعات، لتجد طاقتها، وتضع وتيرة الإيقاع وتحدّده.