خاص "لها" – النائب العام يأمر بفتح التحقيق في شائعة وفاة محمود ياسين

القاهرة - "لها" 12 سبتمبر 2020

علمت "لها" أن النائب العام المستشار حمادة الصاوي، قرر إحالة بلاغ شعبان سعيد المحامي بالنقض وكيلاً عن نقابة المهن التمثيلية، بشأن شائعة وفاة الفنان محمود ياسين، للتحقيق في نيابة وسط القاهرة الكلية.

وكان الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية قد تقدّم ببلاغ الى النائب العام ضد مروّجي شائعة وفاة الفنان محمود ياسين، وطالب باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والتحقيق مع المسؤولين عن الترويج لها.

وجاء في البلاغ الذي حمل الرقم 32291 سنة 2020 عرائض النائب العام، أنه بتاريخ الاثنين الموافق فيه 10 تموز (يوليو) 2020، فوجئت أسرة الفنان محمود ياسين بعدد كبير من الأصدقاء والفنانين والأقارب يتّصلون بهم هاتفياً للتأكد من خبر وفاته، وأن ذلك الخبر انتشر بسرعة نظراً لشعبية الفنان الكبيرة في العالم العربي.

وتابع البلاغ الذي قدّمه شعبان سعيد المحامى والمستشار القانوني للنقابة، أن الحزن خيّم على أقارب وزملاء وجمهور الفنان محمود ياسين، إلى أن تم تكذيب الخبر وأنه مجرد شائعة، حيث إن الغرض من نشره هو الحصول على الربح من خلال تحقيق أكبر عدد من المتابَعات على الصفحات التي نشرت الشائعة.

وإذ تراعي نقابة المهن التمثيلية مصالح أعضائها وتقف بجوارهم في المحن والشدائد، طالب مقدّم البلاغ بالإسراع في التحقيق في الواقعة وضبط مرتكبيها وإحالتهم الى المحاكمة الجنائية العاجلة.