نجوم الفن ينعون المخرج علي رجب: رحل الرجل الطيب

القاهرة - "لها" 13 سبتمبر 2020

نعى عدد من نجوم الفن في مصر عبر حساباتهم المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي المخرج الراحل علي رجب، الذي توفي أمس (السبت)، عن عمر ناهز 56 عاماً.

وكتب المطرب فارس عبر صفحته على "فيسبوك" قائلاً: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. المخرج علي رجب في ذمة الله".

وكتبت الممثلة زينة عبر صفحتها على "إنستغرام": "لا إله إلا الله البقاء والدوام لله من أرجل وأنقى ما شفت في حياتي، الله يرحمك يا أستاذ علي إنا لله وإنا إليه راجعون.. زعلانة من قلبي يارب ربنا رحمتك.. أرجو قراءة الفاتحة على روح المغفور له بإذن الله.. مع السلامة يا علي".

وأما الفنان أحمد عيد فنشر تعليقًا عبر حسابه على "تويتر" ينعى فيه المخرج الراحل علي رجب، وعلق قائلاً: "الله يرحمه ويغفر له".

ونعت النجمة ليلى علوي، المخرج علي رجب عبر "إنستغرام قائلة: "إنا لله وإنا إليه راجعون".

وكتبت نجمة مسرح مصر الفنانة ويزو عبر صفحتها على "إنستغرام" قائلة: "ربنا يرحمك ويغفرلك ويجعل مثواك الجنة ويثبتك عند السؤال ويلحقنا بيك على الإيمان".

وقدّم المخرج علي رجب عددًا من الأعمال الفنية التي ستظل محفورة في وجدان المشاهد المصري ولعل من أبرز أعماله فيلما "خالتي فرنسا" لمنى زكي، و"صايع بحر" لأحمد حلمي.

ولد علي رجب في 25 آذار (مارس) 1964, بمدينة الإسكندرية. ودرس الهندسة بجامعة الإسكندرية. لكنه كان يهوى الفن فقرر التحول للإخراج؛ فعمل في بدايته كمساعد مخرج في العديد من اﻷفلام مع عدد من المخرجين منها فيلم "مجانينو" للمخرج "عصام الشماع" عام 1993, وفيلم "دانتيلا" للمخرجة "إيناس الدغيدي" و"حسن وعزيزة قضية أمن دولة" للمخرج "أسامة فريد" عام 1999.

وفي عام 2000 قام بإخراج أول أفلامه "شجيع السيما" الذي قام ببطولته "أحمد آدم", ثم قدم بعده أفلام "صايع بحر" و"خالتي فرنسا" و"بلطية العايمة".