بالصورة والفيديو - رسالة أمل وحياة في مجموعة Elie Saab الحصرية: Beirut, The Scared Source

15 سبتمبر 2020

أطلق المصمم اللبنانية العالمي إيلي صعب مجموعة أزيائه الجديدة لخريف وشتاء 2020-2021 تحت عنوان Beirut, The Scared Source. ويبدو أنه أراد من خلالها تكريم عاصمته التي شهدت في شهر آب (أغسطس) الماضي (2020) حادثة انفجار المرفأ الأليمة.

وبحسب تقرير لبرنامج The Insider بالعربي، تنوعت القصات في المجموعة من دون أن تخرج عن إطار الحفاظ على هوية الدار الواضحة التي تظهر في التطريز والتفاصيل الدقيقة في الأقمشة.

واللافت أنه تم عرض المجموعة افتراضياً عن طريق مقطع مصور تاهت فيه العارضات في غابة بدا أنها تعبر عن البحث عن الامل والسلام بعد الحيرة التي شعر بها الكثيرون في لبنان ومنهم المصممون إزاء الأوضاع الصعبة التي يشهدها البلد.

ورغم هذا قرر المصمم أن يلطف المشهد الحزين بلمسات من أقمشته الناعمة والانثوية والانسيابية. وهكذا بدت امرأته وعروسه حورية تجمع في إطلالاتها المظهر الطبيعي والرقي العصري. هي أشبه بنساء القرون الأولى لكن مع لمسة حضرية بارزة فاخرة. وهو ما اختصره المصمم من خلال تعليقه على أحد الفيديوهات التي نشرها على حسابها الخاص على تطبيق "إنستغرام" حيث كتب: "نزهة على أنغام الطبيعة الهادئة. مجموعة حصرية من Elie Saab: Beirut, The scared Source".