‏LA GIOIA DI POMELLATO مجموعة أولى راقية حيوية ومرحة

حوار: فاديا فهد 23 سبتمبر 2020

تكشف دار "بوميلاتو" Pomellato الإيطالية عن مجموعة مجوهراتها الراقية الأولى "لا غويا" La Gioia، أو البهجة. وهي مزيج برّاق من الأحجار الكريمة والألوان، ذات الأحجام الذهبيّة الحسّية، والتقنيات السبّاقة. كلّ قطعة من هذه المجموعة تروي قصّة العلامة التجارية الفريدة من خلال تجسيد أسلوبها الأيقوني ومهارتها المتفوّقة. يحدّثنا مدير الإبداع لدى دار "بوميلاتو"، فينسينزو كاستالدو Vincenzo Castaldo عن المجموعة الراقية الأولى، فيروي الشغف الكامن خلفها وعوائق تنفيذها في ظلّ الحجْر الصحّي.


- أخبرنا عن مجموعتكم الراقية الأولى؟

أتذكّر عندما بدأنا العمل على مجموعة La Gioia di Pomellato الراقية، لم يكن هدفنا تصميم مجموعة مجوهرات راقية تقليدية محافِظة، بل أردنا أن نكون مخلصين لروح الدار فنحتفل بتاريخنا وأسلوبنا في مجموعة تحكي لغتنا. وقد مزجنا معاً رموزنا الجمالية كلّها بطريقة شاملة وجديدة.

ما يميّز هذه المجموعة أنها ليست تقليدية بليدة. هي بالعكس، حيوية مرحة وسهلة التنسيق وتتماشى تماماً مع فلسفتنا.


- كيف أبصرت هذه المجموعة النور في زمن العزلة التي فرضتها جائحة كورونا؟

بدأنا العمل على مجموعة La Gioia منذ أكثر من عام. كان الحِرفيون لدينا أول من استأنف العمل بعد رفع قيود الإغلاق. من خلال العمل الجاد الممزوج بالشغف والرغبة في تحقيق المجموعة، تمكنّا من إنجاز كلّ القطع المرسومة والمخطّط لها، وما زال العمل جارياً على بعض القطع الاستثنائية.

- ماذا عن الإلهام وراء هذه المجموعة؟

لقد استلهمنا قصتنا الخاصة، قصّة "بوميلاتو". لذا، فإن مجموعة La Gioia di Pomellato هي ترجمة لقواعدنا الجمالية، من حبّنا اللامتناهي للسلاسل ومهاراتنا وحِرفيتنا العالية، وبالطبع المزيج الفريد من الخطوط والتصاميم وترابط الألوان. كل ذلك وسط شعور من الحرّية والحِرفية الرائعة و... القليل من الجنون.

- هل ألهمتك العزلة والحجْر الصحّي؟

كانت فترة الإغلاق عصيبة، أعدت فيها اكتشاف أهمية الحياة والاستمتاع باللحظة الحالية، والبقاء على تواصل. في ما يتعلّق بالإبداع في زمن الحجْر الصحّي، ما تعلّمتُه هو التوقّف عن البحث بقلق شديد عن أجوبة لتساؤلاتنا الحياتية، فالأجوبة ستأتي في الوقت المناسب. إنها عملية نضج من صنع الوقت.


- كيف تتطلع دار "بوميلاتو" إلى مستقبل المجوهرات الراقية؟

مع مجموعة La Gioia كسرنا الجليد، إذا جاز التعبير. مجموعة أولى، خطوة أولى مهمة جداً... لقد سمحت لنا هذه المجموعة بالعثور على نغمة الصوت الصحيحة في عالم المجوهرات الراقية، الأمر الذي منحنا حرّية خاصّة مع التخلّي عن القواعد القديمة والقيود الكلاسيكية التي تقتل التقدّم.

- لا يزال للمجوهرات الراقية جمهورها والطلب عليها؟

نعم، بالطبع. لا تزال المجوهرات الراقية تعبيراً إبداعياً مهماً جداً لكلّ دار مجوهرات. إنها نوع من التمرين الذي يسمح لنا بـ "الحفاظ على الشكل المثالي" للإبداع الحقيقي.


- ماذا بعد La Gioia؟

الكثير! من الفصل الإبداعي الثاني لتاريخ الدار، إلى المجموعة الثانية من مجوهراتنا الراقية... سيشهد عام 2021 الكثير من المفاجآت!