سيلينا غوميز تُطلق أغنية جديدة مع فرقة "بلاك بينك"

جولي صليبا 21 سبتمبر 2020
طرحت النجمة العالمية سيلينا غوميز فيديو كليب أغنيتها الجديدة Ice Cream الذي تعاونت من خلاله مع فرقة البوب الكورية الجنوبية "بلاك بينك" Black Pink. هذه الأغنية انتظرها جمهور سيلينا منذ فترة وحققت نجاحاً هائلاً فور طرحها. إلا أن الجمهور فوجئ بتعاون سيلينا مع الفرقة الكورية لأول مرة. تظهر سيلينا في بداية الفيديو كليب كبائعة آيس كريم، فيما عضوات فريق "بلاك بينك" يمرحن مع بعضهن البعض في أجواء مبهجة. وتطغى على الفيديو كليب تدرّجات الزهري وألوان الباستيل، وتطلّ سيلينا من خلاله مرتديةً زياً مخطّطاً بالأحمر والأبيض ومعتمرةً قبّعةً بحرية أثناء قيادتها شاحنة لبيع الآيس كريم. من جهتها، أعلنت فرقة البوب الكورية أنها تنتظر بشوق موعد وقوفها على المسرح مع سيلينا غوميز لتقديم أغنية "آيس كريم"، مؤكدةً أن الأغنية تُتيح فرصة للجمهور للشعور بالهدوء وسط حرارة الصيف.


وكانت سيلينا غوميز قد احتفلت بانتهاء الحلقات الأخيرة من الموسم الأول لبرنامجها Selena + Chef، ونشرت مقطع فيديو عبر حسابها في "إنستغرام" ظهرت فيه وهي تُعدّ وصفة آيس كريم.

وشاركت سيلينا لحظات احتفالها بطريقتها الخاصة مع جمهورها ومتابعيها، وكتبت في تعليقها على مقطع الفيديو الذي نشرته من مطبخ منزلها، "للاحتفال بالحلقات الأخيرة من Selena + Chef Season 1 على قناة HBO Max وإصدار ICE CREAM، أعددت وصفة إضافية صغيرة... مثلّجات الصدفة".

وقد توقّع كثيرون أن تقدّم سيلينا غوميز برنامجاً خاصاً بالطهي من أجل الاستفادة من وقتها خلال فترة الحجر المنزلي لتفادي التقاط فيروس كورونا. إلا أن برنامج " Selena + Chef " الذي يُعرض على قناة HBO Max والمكوّن من 10 حلقات، هو وسيلة لإظهار مدى عشق سيلينا غوميز للطعام ورغبتها الجامحة في تعلّم الطهي.

وكانت غوميز قد أعلنت قبل فترة عن إصابتها بمرض نفسي يُعرف بـ"الاضطراب ثنائي القطب". واعترفت بأنها تعاني من هذا المرض بعدما شخّصها الأطباء في مستشفى ماكلين في ماساتشوستس، وهو من أفضل مرافق الصحة العقلية في الولايات المتحدة الأميركية.


وأوضحت سيلينا أنه عند تشخيصها بـ"الاضطراب ثنائي القطب"، أُُصيبت بالرعب، لكنها شعرت من ثم بالارتياح لأنها فهمت سبب معاناتها من الاكتئاب والقلق لسنوات عدة، وأكدت أن معرفتها بحالتها المرضية ستساعدها ولن تخيفها. وأشارت غوميز إلى أنها ترغب في مساعدة جميع المصابين بهذا الاضطراب من خلال تزويدهم بالمعلومات الكافية عنه.

يُشار إلى أن ظروف نشأة سيلينا غوميز أدت إلى عدم اعترافها بالأمراض النفسية. فهي من ولاية تكساس الأميركية، حيث يرفض المجتمع الذهاب إلى مستشفيات الصحة النفسية أو الاعتراف بالأمراض المتعلّقة بها. ولكن سيلينا تحدّثت مرات عدة عن قلقها المستمر واكتئابها قبل معرفتها بأنه مرض نفسي.

وفي العام 2016، أخذت سيلينا غوميز استراحة من حياتها المهنية بسبب معاناتها من نوبات قلق واكتئاب وهلع، وقالت آنذاك إن سبب تلك النوبات هو مرض الذئبة، وما يسبّبه من نقص في المناعة الذاتية. وفي العام التالي، أي في العام 2017، خضعت غوميز لعملية زرع كلية بسبب مرض الذئبة، واتّضح بعدها أن العملية أدت الى إصابتها بنوبات اكتئاب.

ما هو الاضطراب ثنائي القطب؟

إنه اضطراب في الدماغ يسبّب تغيرات غير معتادة في مستويات المزاج والطاقة، وتكون في الغالب مفاجئة. وتتراوح الحالة المزاجية للذين يعانون من الاضطراب ثنائي القطب من فترات ابتهاج وطاقة مفرطة (تعرف باسم "نوبة الهوس") إلى فترات من الكآبة الشديدة ونقص الطاقة (المعروفة باسم "نوبة الاكتئاب").

يتم تشخيص المصابين بالدرجات السريعة إذا عانوا من أربع نوبات على الأقل من الهوس أو الاكتئاب في فترة ممتدة على 12 شهراً. وتحدث الإصابة الحادّة بالمرض عند حوالى 10 إلى 20 % من الأشخاص الذين يعانون من اضطراب ثنائي القطب.

نشأة غوميز

بدأت سيلينا غوميز، ابنة ماندي تيفي وريكاردو غوميز، مشوارها الفني عندما كانت في التاسعة من عمرها، حيث شاركت في مسلسل الأطفال الشهير "بارني والأصدقاء" Barney & Friends وأدّت دور "جيانا" عام 2001، عندما تم اكتشاف موهبتها.

لكن في العام 2003، تم إبعادها عن المسلسل بعد عامين من العمل، لتشارك بدور ثانوي في فيلم Spy Kids 3-D: Game Over. وشاركت غوميز في أفلام تلفزيونية مثل Walker, Texas Ranger: Trial by Fire عام 2005، وسجلت أغنية لفيلم Brain Zapped عام 2006.

في ذلك الوقت، حلّت غوميز ضيفةًً على إحدى حلقات مسلسل ديزني الشهير

The Suite Life of Zack and Cody  حيث أدّت دور "غوين". كما لعبت دور الفتاة الشريرة "ميكاييلا" في مسلسل ديزني Hannah Montana عام 2006 لتكون بذلك قد شاركت في أهم مسلسلين لقناة ديزني. إلا أنها كانت فقط ضيفة شرف.

في العام 2007، استطاعت غوميز الحصول على دور رئيس في مسلسلها الخاص Wizards of Waverly Place  الذي يعود لقناة ديزني أيضاً، حيث أدت دور الساحرة "أليكس روسو"، كما غنّت شارة المسلسل.

وفي العام 2008 شاركت غوميز بأداء صوتها للمرة الأولى في فيلم الرسوم المتحركة Horton Hears a Who! وشاركت في بطولة فيلم  Another Cinderella Story

في العام 2009، شاركت غوميز في عدد من الأعمال التلفزيونية التابعة لقناة ديزني، أبرزها  Wizards of Waverly Place: The Movie  الذي تبعته أجزاء عدّة أخرى، وفيلم Princess Protection Program. كما عادت غوميز لتأدية صوتها في فيلم  Arthur and the Revenge of Maltazard والجزء الثاني من Arthur 3: The War of the Two Worlds ، كما شاركت في بطولة فيلم Ramona and Beezus. في العام 2011، لعبت سيلينا دور "غريس" في فيلم المغامرة الكوميدي Monte Carlo، وشاركت في بطولة الفيلم المثير للجدل  Spring Breaker عام 2012، وأدت صوت ابنة دراكولا في فيلم الرسوم المتحركة Hotel Transylvania في العام نفسه. وتوالت نجاحات غوميز في أفلام: Getaway عام 2013، وThe Fundamentals of Caring عام 2016، وThe Dead Don’t Die عام 2019.

إلى جانب نجاحها وتفوّقها في عالم السينما، حقّقت غوميز أيضاً نجاحاً مدوّياً في عالم الموسيقى، إذ أصدرت العديد من الأغاني التي أثارت إعجاب الجمهور وحازت من خلالها الكثير من الجوائز العالمية.


علاقتها مع جاستن بيبر

واعدت سيلينا غوميز المغنّي الكندي جاستن بيبر لفترة طويلة نسبياً، لكن تلك العلاقة انتهت بالانفصال، وتزوّج بعدها بيبر من هايلي بالدوين.

ويبدو أن تلك العلاقة العاطفية أثّرت سلباً في غوميز التي اعترفت بأنها كانت ضحية للإيذاء العاطفي خلال علاقتها المتقطّعة مع بيبر، التي بدأت في عام 2010، وانتهت في عام 2015، أي أنها استمرت لمدة 5 سنوات، لكنها شهدت العديد من الانفصالات والمشاكل، التي حاول الثنائي عبثاً تخطّيها.

وقالت غوميز إن الفترة العاطفية التي أمضتها مع بيبر، منذ عام 2010 حتى عام 2015، كانت رائعة، لكنها شعرت بالسعادة عندما انتهت تلك العلاقة، رغم النهاية الحزينة التي سبّبت لها بعض المشاكل النفسية.

واعترفت غوميز بأنها رغم لحظات الضعف، وجدت القوة في انتهاء تلك العلاقة، خصوصاً أنها كانت ضحية لأحد أنواع الإيذاء النفسي.