حسين بظاظا يصمّم سترات نانسي عجرم في حفلها الأول على تيك توك

21 سبتمبر 2020
في حفلها الأول على تيك توك، لفتت أناقة السترات التي اختارتها النجمة المحبوبة نانسي عجرم والتي زيّنت إطلالاتها الخمس. وقد صمّم المبدع حسين بظاظا حصرياً هذه السترات للفنانة اللبنانية المحبوبة. وقد كان على بظاظا أن يتخيّل نانسي على المسرح ضمن خمس ديكورات مختلفة في رسوم خمسة، ويتوقّع حركة الأقمشة بشكل يتناغم مع موسيقى الأغنيات المختارة. كلّ سترة تمّ تصميمها كي تتلاءم مع مزاج وديكور محدّدين خلال العرض. ونفّذ المخرج الموهوب سمير سرياني الإخراج المسرحيّ بأكمله الذي عمل بالتعاون مع منسقّة الأزياء كارولين كاسيا من أجل تنسيق الأزياء والديكور وتعزيز الطابع العام.

تتميّز سترة الطيارين القصيرة ذات الألوان المتباينة بخصر وأكمام وياقة عالية "مضلّعة" من التول المكسّر الخفيف، وتزدان أيضاً بأسلوبنا المتميّز من القصّات الهندسية ضمن مجموعة من ألوان الباستيل النابضة بالحياة مع أطراف باللون الأسود. ومن أجل الارتقاء بالتصميم غير الرسميّ، تتباين زركشات الترترة البرّاقة التي تزيّن بعض القصات مع الطابع المينماليّ للدنيم الباهت بعض الشيء.

بينما السترة بلون الجلد المدبوغ البرّاق مع الأكتاف المحدّدة البنية وحاشية الخصر بأسلوب الباسك، فهي تتميّز بخيوط أنبوبية الشكل باللون الأسود لإبراز طابعها الدراماتيكي الجريء من خلال لمستها الجمالية وليس من خلال الألوان.


أمّا سترة البلايزر القصيرة المتقزّحة، التي قد تكون من القطع المفضّلة لدى المصمّم، فهي تتميّز بطابع الثمانينيات مع ترصيع كامل من الخرز المفعم بالألوان مع طيّات صدر مستدقّة باللون الأخضر الزاهي وأكمام فضفاضة بأسلوب نابولي تحدّد القطعة. تمّ قصّها بالكامل من أحد فساتين مجموعة "إيلين" Hellène، أعدنا بالكامل تصنيع فستان جريء وفريد من مجموعة ربيع وصيف 2019 لنحصل على سترة جديدة بارزة بعد بضعة مواسم.

في المشهد الرابع، تسلّطت أضواء المسرح على طابع "الغرانج" من خلال سترة دراجين فضية لمّاعة تتباين مع إيقاعات مطرّزة مدروزة بخيوط سوداء على طول القطعة، وتتميّز أيضاً بتفاصيل السحابات والطبقات المعلّقة. التنورة والمعطف من مجموعة "بورتو" PORTU الأخيرة لربيع وصيف 2020 أصبحا الآن مجرّد مخلّفات صغيرة متبقّية من القطعة الجديدة!


وأخيراً القطعة الوحيدة ذات وجهين في المجموعة: سترة البايسبول. تزدان السترة بالأحرف الأولية للمغنّية وتتميّز بأنماط مخطّطة مختلفة مع تطريز الياقة والأكمام والخصر المقوّس بلمسة حريرية باللون الأزرق الزاهي المقلّم بالأبيض. يمكن ارتداء السترة على الجهتين، ويتمّ قلبها لكشف النقاب عن الجهة ذات لون الياقوت الأحمر المقصوصة من تفتا الحرير، القماش الرئيسي الذي تمّ استخدامه مراراً وتكراراً في مجموعة "أمل" AMAL لخريف وشتاء 2020/2019.

وتشديداً على التزام بظاظا بالاستدامة، فإنّ السترات المصمّمة لهذا المشروع صُنعت من ملابس قديمة من مجموعات سابقة تمّت إعادة تدويرها وتصنيعها للحصول على قطع جديدة.