"لها" تكشف سرّ غياب شيرين رضا عن احتفالية تأبين والدها

القاهرة - "لها" 22 سبتمبر 2020


أقيمت مساء أمس الاثنين، احتفالية لتأبين الفنان الكبير الراحل محمود رضا، رائد الرقص الشعبي في الوطن العربي ومؤسّس فرقة رضا وأشهر مصمّم رقصات استعراضية في مصر وأحد أعمدة القوة الناعمة داخل "مسرح البالون"، وذلك بحضور عدد كبير من نجوم الفن، في ظل غياب ابنته شيرين رضا.

وحضر الحفل سميحة أيوب وسميرة عبدالعزيز والكاتب مدحت العدل ورئيس البيت الفني للمسرح إسماعيل مختار وعادل عبده رئيس قطاع الفنون الاستعراضية والشعبية.

وشكّل عدم حضور الفنانة شرين رضا صدمة للكثيرين، حيث إن من الطبيعي والمنطقي أن تكون أول الحاضرين لتلك الاحتفالية الضخمة والمهمة التي يُكرَّم فيها والدها، وعلمت "لها" أن الدكتور عادل عبده أرسل إليها بالفعل دعوة الحضور، إلا أنها اعتذرت عن عدم الحضور، مبررةً ذلك بانشغالها بالتصوير فى الإسكندرية، وأنها أرسلت برقية شكر الى وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم على الاحتفال.

وشهد الحفل حضور كلٍ من وزيرة الثقافة الدكتورة الفنانة إيناس عبدالدايم وجميع قيادات الوزارة، وشمل الاحتفال العديد من الفقرات بعد كلمة الوزيرة، وأهمها عرض لأشهر اللوحات الاستعراضية التي صمّمها الفنان محمود رضا ومنها: رحلة- حلاوة شمسنا- العرقسوس- الحجالة- رنة الخلخال- الفلاحين- الإسكندراني- سماح النوبة- العصايا- الكرنبه- الأقصر- النوبة.

كما شهدت الاحتفالية عودة المطرب محمد رؤوف للظهور مرة أخرى بعد فترة غياب طويلة، حيث كان أحد مطربي فرقة رضا بعد الراحلَين محمد العزبي وعمر فتحي.