مشيرة إسماعيل بعد الخطأ في تاريخ ميلادها: "عايزين تكبروني ليه"

القاهرة - "لها" 27 سبتمبر 2020

انتشرت في تلك الأيام معلومات كثيرة غير صحيحة على الكثير من المواقع حول ميلاد ووفاة بعض المشاهير، وقد احتفلت خلال اليومين الماضيين عدد من المواقع بعيد ميلاد الفنان مشيرة إسماعيل على أنه يوم 26 أيلول (سبتمبر) ولكن عيد ميلادها الصحيح هو يوم 15 كانون الثاني (يناير) عام 1952، فأرسلت رسالة للكثير من المواقع والقنوات التي احتفلت بعيد ميلادها قائلة: "أنا عيد ميلادي مش النهاردة.. بتكبروني عن سني ليه؟".

وتُعد الفنانة مشيرة إسماعيل من القلائل الذين عملوا مع كل نجوم مصر، فقدمت مع النجم عادل إمام مسلسل "دموع في عيون وقحة" كما قدمت معه بطولة مسرحية "الواد سيد الشغال"، ومن أبرز أعمالها أيضا فيلم "المدمن" عام 1983 مع أحمد زكي، و"إخواته البنات" عام 1976 مع محمد عوض، و"إحنا بتوع الأتوبيس" عام 1979 مع عادل إمام وعبدالمنعم مدبولي، و"تزوير في أوراق رسمية" عام 1984 مع محمود عبدالعزيز وميرفت أمين، و"زمن حاتم زهران" عام 1987 مع نور الشريف.

وبدأت عملها الفني من خلال برامج الأطفال في الإذاعة، وعُرف عنها هواية الرقص والاستعراض، وكانت أحد أشهر فنانات الفرقة القومية للفنون الشعبية والتحقت بها وهي في عمر 11 عاماً، وكانت قد اعتزلت التمثيل، وارتدت الحجاب، وغابت عن الشاشة لفترة طويلة، ثم عادت مرة أخرى فى الجزء الخامس من مسلسل "الكبير قوي"، والذى حقق نجاحًا كبيرًا.