بالفيديو - أحمد فهمي يساهم في الاختبارات الطبية لمواجهة كورونا

06 أكتوبر 2020

خضع النجم أحمد فهمي للجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا المستجد، وذلك ضمن حملة وزارة الصحة المصرية لمواجهة الفيروس والحد من انتشاره.

ونشر فهمي عبر حسابه في تطبيق "إنستغرام" مقطع فيديو يوثّق خضوعه لتجربة اللقاح، وعلّق كاتباً: "فخور بمشاركتي في المرحلة التالتة من التجربة الإكلينيكية اللي مصر بتعملها لاختبار لقاح ضد الكورونا، وسعيد إني أكون جزء من الحملة اللي بتشجع الناس إننا نعمل حاجة مهمة ومفيدة لأجل الإنسانية.. وعشان التجربة تكمل، محتاجين لسه أعداد كتير تيجي تشارك".


وفي اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة" مع وائل الإبراشي، أكد فهمي أنه "مش مستني شكر لأن ده دور عليا خلال الفترة الراهنة التي تمر بها مصر..دور الفنان ليس تقديم الأعمال الفنية الجيدة فقط بل والعمل المجتمعي أيضاً".

ولفت إلى أن المشاركة المجتمعية لا بد من أن تكون فعّالة، ويجب ألا تقتصر على التبرع بالأموال فقط، لافتاً إلى أن مشاركته جاءت من منطلق الواجب، و"شيء لوجه الله سبحانه وتعالى عند لقائه".

وأضاف: "ده واجب علينا ..ويا رب ما نقوم به يكون بنتيجة ونخلص من اللي أحنا فيه"، مشيراً إلى أن المشاركة في التجربة لم تستغرق أكثر من 40 دقيقة، بما فيها أخذ العينات وتحاليل الدم.