ريهانا متهمة بالإساءة الى الإسلام بعد استخدام حديث نبوي في عرض أزياء ملابسها الداخلية!

06 أكتوبر 2020

تتعرّض النجمة العالمية ريهانا لانتقادات لاذعة عبر السوشيال ميديا خلال الساعات الأخيرة، واتّهامات بإهانة الدين الإسلامي بعد استخدامها عبارات من الحديث النبوي الشريف مختلطة مع موسيقى الأغنية، في إعلانها الترويجي الأول لخط أزيائها للملابس الداخلية Savage X Fenty.

وآثارت ريهانا غضب ملايين المسلمين في كل أنحاء العالم، بعد استخدامها الخاطئ لموسيقى أغنية DOOM للمطرب الإنكليزي الشهير Coucou Chloe، والتي يستخدم فيها كلمات من الحديث النبوي المتعلّق بقيام الساعة وقتل الرجل لجاره وأخيه وأبيه.

وكانت الأغنية التي تحمل عنوان DOOM قد طُرحت عام 2017، واستُخدمت فيها كلمات من الحديث النبوي، وهو ما أثار غضب المسلمين آنذاك، لتعود نجمة البوب لاستخدام الموسيقى نفسها، لكن بعد تسريع عملية التشغيل في حملتها الترويجية الجديدة لخط إنتاجها في عالم الأزياء، وهو ما أثار غضب الملايين من المسلمين ودشّنوا حملة قاسية ضدها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وتضمنت الأغنية جملة "نَقْتُلُ الْآنَ فِي الْعَامِ الْوَاحِدِ مِنْ الْمُشْرِكِينَ"، وهي جزء من حديث نبوي عن أبي موسى، واعتبر المتابعون أن ريهانا مسؤولة عن هذا الخطأ وعليها الاستماع لما يُنشر على مجموعتها، حتى لو لم تختَر الموسيقى، مطالبين إياها بأن تعتذر من المسلمين وتحترم الدين الإسلامي.