‏DIOR HATS... قبّعات ديور: من كريستيان ديور إلى ستيفن جونز

11 أكتوبر 2020

تكريماً لامتياز المهارة الحِرفيّة وفن الأناقة، تقدّم دار "ديور" كتاب "قبعات ديور" Dior Hats (منشورات دار "ريزولي"، نيويورك)، حيث يتمّ الكشف عن 70 سنة من الشغف الإبداعيّ*.


بين أنامل كريستيان ديور Christian Dior، أصبحت القبّعة رمزاً أساسياً للتصاميم الراقية والأناقة الفرنسية. "إنها أفضل طريقة للتعبير عن شخصيتك"، هذا ما كتبه عن الأكسسوار المفضّل بالنسبة إليه، الذي ظهر في كلّ مجموعاته الـ 22، من عام 1947 حتى 1957.


من قبّعات السيد "ديور" Dior الرائعة إلى قبّعات "إيف سان لوران" المتناسقة مع التصاميم الراقية، وقبّعات التوكة المزيّنة بالأزهار من تصميم "مارك بوهان"، والقبّعات الملكية العريضة من تصميم "جيانفرانكو فيري"، والقبّعات المبهرجة من تصميم "جون غاليانو"، والابتكارات الشاعرية من تصميم "راف سيمونز"، وأغطية الرأس المزيّنة بالريش من تصميم "ماريا غراتسيا كيوري"، يُعيد كتاب "قبّعات ديور" Dior Hats إلى الأذهان هذه اللحظات الاستثنائية المدهشة. يضمّ هذا الكتاب المميّز مجموعةً من الصور الحصرية التي لم يتمّ نشرها من قبل بعدسة "سولفي ساندسبو"، بالإضافة إلى الصور الرمزية بعدسة أبرز المصوّرين في عالم الأزياء. احتفال بالتميّز في أبهى حلله.

سواء كانت محبوكة من القش، أو تتخلّلها أغصان من زنبق الوادي، مصنوعة من التفتا أو الجلد، من قبّعات "بيبي" bibi غير التقليدية إلى قبّعات "بوب" المرهفة المزيّنة بوشاح، في إشارة إلى القبّعات المدهشة التي كانت تعتمرها "ميتزا بريكار"، مصدر إلهام المصمّم المؤسِّس والمتعاونة معه، تشكّل قبّعات "ديور" Dior لمسة متميّزة بحدّ ذاتها، تجسيداً للرقيّ والأنوثة.


تحت إشراف "ستيفن جونز" المتميّز**، مصمّم القبّعات لدى دار "ديور" Dior منذ 1996، يكشف هذا المجلّد الفريد عن كنوز من الأرشيف، ويأخذ القارئ في رحلة استكشاف خيالية من خلال مزيج من الكلمات والصور المخصّصة لهذه التصاميم المذهلة.