كندا حنا بطلة فيلم "أنت جريح"

05 أكتوبر 2020

وقّعت النجمة السورية كندا حنا عقد انضمامها إلى الفيلم السينمائي "أنت جريح" إخراج ناجي طعمي وتأليف قمر الزمان علوش وإنتاج الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون- مديرية الإنتاج التلفزيوني.

وتؤدي حنا دور البطولة في الفيلم،وبسبب الخصوصية التي تحملها شخصيّتها، لانفكر ماذا سيكون اسمها، فهي من الممكن أن تكون أية سيدة طامحة إلى الحقيقة، والصدق في هذا الزمن، تضعها الظروف أمام منعطفات عدة، لكن الحيرة لاتجدمسلكاً إليها عند مفترقات المحطات، لتختار بطلة الفيلم طريقها عن سابق مبدأ وإرادة، وتكون سيدة قرارها وابتسامتها، وربما تفتح الأفق للتصرف، وتكون مثالاً أمام من عرف التردد طريقه إليهنّ.

هكذا ستكون بطلة الفيلم التي يمكن أن نطلق عليها كل أسماء الجميلات الحالمات بحياةٍ تخضع لقرارهنّ، وغير المكترثات بخلق شمّاعاتٍ تعلّقن عليها أسباب فشلهنّ، بل تبحثن عن الطريق بإرادتهن، ليصبحن هنّ الخيار، والمنقذ الوحيد لأنفسهن.

وكما اعتادت النجمة السورية وعوّدت جمهورها لابدّ من رسالة إنسانية لهذه الشخصية تنطلق من الشغف الفني، ورغبة حنا في أن تتواجد بالمكان المناسب، والعمل الذي يمكّنها من توظيف إمكانياتها، وأدواتها الفنية بين مبنى النص، ومعنى المضمون.

شخصيّة كندا حنا في الفيلم السينمائي "أنت جريح" طاقة من المشاعر المتفاوتة في حرارتها، لحظات تتقلّب بين الفرح والحزن، لكن الثابت فيها هو "الحياة" لتتحوّل هذه الحكاية إلى مشاهد، وصورة سينمائية بعين وإدارة المخرج ناجي طعمي الذي بدأ تحضيراته لانطلاق التصوير قريباً.

أما فيلم "أنت جريح" فيمكننا التعبير عنه بكلمة "الحياة" بكل ماتحمله من قيم مختلفة، وما تحتاجه من قوة، وما تمنحه من مشاعر مختلفة تتراوح بين الحب وأشياء أخرى. لتكون المعركة مع الذات أولاً منطلقة من خلالها إلى كل ماهو محيط بنا.