هل ستشارك مونيكا بيلوتشي وأنطونيو بانديراس في الدورة الرابعة من مهرجان الجونة؟

القاهرة – محمود الرفاعي 09 أكتوبر 2020

أقامت إدارة مهرجان الجونة السينمائي، المؤتمر الصحافي للدورة الرابعة من المهرجان بحضور مؤسس المهرجان نجيب ساويرس ومؤسس الجونة سميح ساويرس وفريق المهرجان، ومدير المهرجان انتشال التميمي، ورئيس العمليات والمؤسس المشارك لمهرجان الجونة السينمائي بشرى رزة، والمدير الفني أمير رمسيس والمنسق العام أمل المصري المؤسس المشارك والمستشار التنفيذي لمهرجان الجونة السينمائي، وعمرو منسي المؤسس المشارك والمستشار المالي لمهرجان الجونة السينمائي كمال زادة، والنجمة يسرا عضو اللجنة الاستشارية للمهرجان والمخرجة ماريان خوري والإعلامية لميس الحديدي والفنان آسر ياسين عضو لجنة التحكيم.

وتشهد الدورة الجديدة تكريم عدد من نجوم السينما المصرية والعربية والعالمية أبرزهم الفنان خالد الصاوي ومصمم المناظر الفنان أنسى أبوسيف، كونهما مساهمين أساسيين فى صناعة السينما المصرية والعربية، وهما نموذجان حقيقيان للشغف السينمائي والفنى.


وأما عن مفاجآت الدورة والضيوف المشاركين، فقالت الفنانة بشرى لـ"لها":" ستشهد الدورة عدد كبير من المفاجآت من بينها حضور الفنانة الهندية ريشا اتشاد ضمن ندوة كبيرة عن دورة المرأة في السينما والتي سيشارك فيها أيضا عدد من النجمات العرب".

وعن النجوم العالميين المقرر حضورهم قالت:" هناك دعوات أرسلت لعدد من النجوم ابرزهم مونيكا بيلوتشي وانطونيو بانديراس وبينلوبي كروز، وجميعهم أبدوا بموافقة مبدئية على الحضور، ولكن جائحة كورونا ربما تقف حال أمام حضورهم، هم لم يعتذروا حتى الآن، ولكن ليس هناك تأكيد نهائي على حضورهم.

وأما انتشال التميمي مدير المهرجان، فقال أن دورة هذا العام تحمل شعار "الإنسان والحلم"، وأوضح أن الفكرة بالأساس من كون إقامة مركز للمؤتمرات فى مدينة الجونة مثّلت حلما على مر السنوات الماضية، تحقق جزء كبير منه بالفعل على أرض الواقع هذا العام. لكنه يشير أيضا إلى قدرة الإنسان على الأمل الحلم وتحقيق الأحلام فى ظل أصعب الظروف وهو ما يمثله هذا العام فى وجود "كوفيد- 19".

ومن المقرر أن ينطلق مهرجان الجونة السينمائي خلال الفترة من 23 حتى 31 تشرين الأول (أكتوبر) الجاري، ويعرض فى حفل الافتتاح الفيلم التونسي "الرجل الذى باع ظهره" للمخرجة كوثر بن هنية.