GUCCI LION HEAD مجوهرات فيها القوّة والشجاعة والحكمة والنُبل

14 أكتوبر 2020

كان الأسود من العناصر الرئيسة في رؤية أليساندرو ميكيلي الإبداعية منذ أن بدأ في تصميم مجموعات غوتشي Gucci قبل خمس سنوات. يمثّل رأس الأسد القوة والشجاعة والحكمة والنُّبل، ويتواجد في العديد من مجموعات غوتشي، كالطبعات على الأزياء الجاهزة، وغوتشي ديكور، وفي تصاميم مجوهرات الدار، بدءاً من قطع أكسسوارات الأزياء من الفضة إلى مجموعة جديدة من المجوهرات.


غالباً ما نرى المدير الإبداعي أليساندرو ميكيلي وهو يرتدي خاتم Lion Head، الذي ظهر لأول مرة في العرض الذي قدّمه لغوتشي، مجموعة الرجال لخريف وشتاء 2015-2016. بالنسبة الى المجوهرات الحديثة من مجموعة Lion Head، يُصبّ الأسد المهيب من الذهب الأبيض والأصفر عيار 18 قيراطاً في أقراط وقلادات معلّقة وخواتم وأساور مرصّعة بالماس والأحجار الكريمة الملوّنة. في كل حالة يكون رأس الأسد هو النقطة المحورية، حيث يتم استخدام الماس لعين المخلوق والأحجار الكريمة الملوّنة الموجودة في أسنانه.


يمثّل رأس الأسد والعديد من الأشكال الحيوانية الأخرى رمزاً لالتزام الدار بحماية العالم الطبيعي. انضمت غوتشي إلى صندوق Lion’s Share Fund في شباط/فبراير 2020. هذه مبادرة فريدة من نوعها، تجمع الأموال التي تشتدّ الحاجة إليها لمعالجة أزمة الطبيعة والتنوّع البيولوجي والمناخ في كل أنحاء العالم. ويهدف الصندوق، بقيادة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) وائتلاف من الشركات وشركاء الأمم المتحدة، إلى جمع أكثر من 100 مليون دولار سنوياً في غضون السنوات الخمس المقبلة لحماية الأنواع المهدّدة بالانقراض وموائلها الطبيعية. إلى جانب المبالغ التي قدّمها شركاء الصندوق الآخرون، تؤدي تبرّعات غوتشي المستمرة إلى نتائج ملموسة على أرض الواقع لهذا السبب المستجدّ.