فارس كرم يلغي جولته الأميركية

هيفاء وهبي, ألبوم غنائي, جولة غنائية, فارس كرم, طوني كيوان, إلغاء حفل, يوسف حرب, فيزاليس

22 فبراير 2010

بعد أن نشرت معظم المجلات الفنية تفاصيل الجولة الغنائية المرتقبة للنجمين فارس كرم وهيفاء وهبي إلى كندا وأميركا، تم الإعلان في شكل مفاجئ عن إلغاء الجولة لجهة فارس كرم فقط، بينما تسافر هيفاء بشكل عادي وتغني في الحفلات ذاتها والتي ينظمها المتعهد ذاته (يوسف حرب) ولكن برفقة الفنان طوني كيوان.
وعن أسباب إلغاء مشاركة فارس كرم فقد ذُكر عبر مكتبه الإعلامي أنه لم يتم الحصول على تأشيرات الدخول والعمل (مسؤولية المتعهد أو الشركة المنظمة) لكرم وأعضاء فرقته الموسيقية دون إضافة أي تعليق.
غير أن مصادر مقربة أكّدت أنه إلى جانب مسألة عدم الحصول على التأشيرات، فإنه لم يتم إرسال المبلغ المادي المتفق عليه بين الطرفين كعربون يُدفع عادة من المتعهدين للفنانين قبل إحياء أي حفل، وأنه حتى اللحظة الأخيرة ظلّ المتعهد حرب يتصل بفارس ويؤكد له إنها مسألة أيام قليلة جداً ويحصل على كل التأشيرات المطلوبة وأيضاً يرسل له المبلغ المتفق عليه. وعلى هذا الأساس اعتذر كرم عن عروض كثيرة تلقاها لإحياء حفلات في أكثر من بلد ومنها البحرين والعراق والإمارات، لكنه رفض على أساس أنه مرتبط بمواعيد الجولة الأميركية.
 والملفت أن المتعهد حرب أرسل بياناً صحافياً وُزع على مختلف وسائل الإعلام وأعلن فيه عن جدول الجولة وإنها مستمرة مع كرم وهيفاء، وذلك قبل أيام قليلة على إعلان الإلغاء من جانب مكتب فارس كرم الذي سبق أن أحيا حفلات كثيرة في الولايات المتحدة مع يوسف حرب وغيره من المتعهدين.
 وقد حاولنا الإتصال به شخصياً للإستفسار لكنه فضّل عدم التعليق مكتفياً بالقول: «بسيطة، ماشي الحال»، وذلك قبل أن يسافر إلى السويد لإحياء حفلات للجاليات العربية المقيمة هناك حضرها جمهور غفير في غوتنبرغ (غوسيا تاورز) و ستوكهولم (غولسيوم). ومن المقرر أن يتابع كرم وضع اللمسات الأخيرة على ألبومه الغنائي الجديد المفترض أن يصدر خلال شهر آذار/ مارس، إضافة إلى إحيائه أول حفل له في العراق يوم ٢٣ آذار/ مارس في أربيل.