جورج وسوف يُطلق بعد ٢٥ عاماً

جورج وسوف, وليد ناصيف, فيديو كليب, شركة روتانا, موقع / مواقع التصوير, شاكر الموجي

24 فبراير 2010

«فرحة رجوعك يا لبنان» هو عنوان الأغنية الوطنية التي صوّرها الفنان جورج وسوف كليباً مع المخرج وليد ناصيف، والتي سيتمّ عرضها على مختلف محطات التلفزة للمرة الأولى، بعد أن اعتاد الجمهور على مشاهدة كليبات الوسوف ومختلف أعماله حصرياً على روتانا. لكن الأغنية من إنتاج الوسوف نفسه وليس روتانا، لأنها وطنية، ولهذا ستعرض أينما كان.
هذه الأغنية التي كتبها ولحّنها شاكر الموجي (باللهجة المصرية) ليست وطنية بكل ما للكلمة من معنى، بل تعتمد على لغة المخاطبة المباشرة من الوسوف لـ «لبنان» وكأنه يتحدث إليه. كما تبدو في المقطع الأول منها كأنها غزل من حبيب إلى حبيب. ويقول المطلع: «طال بُعدنا منك، مالناش غنى عنك، لو خيّروني ما بين روحي وما بينك، رح اختارك ولا اختار في الحياة غيرك...».
 أما عن التصوير فقد تمّ على مدى يومين في مناطق لبنانية عديدة وبكاميرا red الحديثة. وقد عُلم أن المخرج وليد ناصيف إستعان بفريق عمل ضخم للقيام بأبحاث خاصة عن صور أرشيفية قديمة ونادرة سنراها كلّها في الكليب الذي نُفّذ بتقنيات عالية تُعتمد للمرة الأولى عربياً وخصوصاً في أغنيات غير تجارية. كما أن ناصيف جال بكاميرته ليلتقط صوراً ومشاهد تبدأ من بعلبك وتمرّ من عنجر ثم إلى حريصا وساحة الشهداء والأرز وغيرها الكثير.
 إضافة إلى مشاهد أخرى صوّرت مع ممثلين يجسدون قصة تحكي عن اشتياق أم لولدها بعد أن هاجر وهي تتأمل عودته، تماماً كما هي حال لبنان الذي بدا كأنه هاجر وقت الحرب ونراه يعود اليوم. الجدير ذكره أن هذه الأغنية هي بحوزة الوسوف منذ حوالي ٢٥ سنة وغناها في مرات قليلة جداً في حفلاته في بيروت في الثمانينات.