عامل لدى فنانة سعودية يطالب بمعاقبتها وتعزيرها بعد شتمها له

15 أكتوبر 2020

ذكر تقرير لصحيفة "عكاظ" السعودية أن ممثلة ومطربة سعودية لم يُكشف عن اسمها مثُلت أمام إحدى المحاكم الجزائية بعد رفع عامل دعوى ضدها ومطالبته بتعزيرها ومعاقبتها بسبب ما صدر منها من ألفاظ مسيئة تجاهه.

وأوضحت الصحيفة أن خلافاً بشأن العمل نشأ بين الفنانة وأحد العاملين لديها، مع الإشارة إلى أن الأخيرة وصفته في مقطع نشرته على حسابها في "سناب شات" بأنه "لص وحرامي". كما أضافت بعض العبارات المسيئة الأخرى.

وإثر هذا، تقدّم العامل بدعوى حق خاص أمام المحكمة وطالب بمعاقبة الفنانة بسبب ما صدر عنها من شتائم. كما طلب تعزيرها على الوجه الشرعي.

ونقلت الصحيفة عن مصادر قولها إن بعض المقرّبين من الفنانة حاولوا فض النزاع ودعوا المدعي إلى التنازل عن القضية، خصوصاً أن علاقة أسرية تجمعه مع الأخيرة. وأشارت إلى أن الفنانة تمتهن الغناء والتمثيل وأنها شاركت في أعمال معروفة وتميّزت بإنجازات فنيّة عدة وظهرت أخيراً في برنامج فني شهير.

وفي هذا السياق، نقل التقرير عن المحامية نوف بن طالب قولها إن مقاطع السبّ والشتم والتلفّظ عبر تطبيقات الجوال هي من اختصاص المحاكم الجزائية مباشرةً ولا حاجة لرفعها إلى النيابة العامة، لأنها من دعاوى الحق الخاص. ورأت أن لا وجود لسبب قانوني يدفع إلى تحريك الدعوى العامة.