بهاء سلطان وقصة اعتزاله الغناء بعد أزمته مع نصر محروس

القاهرة - "لها" 18 أكتوبر 2020


بعد أكثر من خمس سنوات من أزمته مع المنتج نصر محروس، وبدء انفراجة تلك الأزمة بعد قرار المحكمة بفسخ التعاقد بينهما بعد اكتمال الألبوم الأخير، خرجت شائعات حول اعتزال المطرب بهاء سلطان الغناء بعد غصرار محروس على تنفيذ بنود التعاقد بينهما.

وفي تصريح له نفى بهاء سلطان، ما تردد من شائعات حول اعتزاله الفن واتجاهه لتقديم الأناشيد الدينية والابتهالات، بدلًا من الغناء، بعد مقابلته أحد الشيوخ مؤخرًا.

وأثيرت حالة كبيرة من الجدل، بعدما نشر إمام مسجد بمحافظة الإسكندرية صورة مع بهاء سلطان، عبر حسابه الخاص على "فيسبوك"، وأشار في تعليق على الصورة أنه في طريقه للاعتزال والاكتفاء بطرح الأناشيد والابتهالات الدينية.

وقال الشيخ: "تحدثت مع بعض الشباب عنه أمس، وإنني أرى بداخله إنسانًا آخر، فأكد لي واحد منهم أنه يعتزم هذه الأيام اقتصار وتوجيه نشاطه الفني بأكمله للابتهالات والمدائح النبوية فدعوت الله له".

وتابع: "وإذ بي اليوم قبل صلاة الفجر فوجئت بدخوله عليَّ مُسَلِمًا مبتسمًا يريد أن يفضفض وأن يلقي ما بداخله وما على عاتقه من أحمال، مريدًا من يأخذ بيده، متمنياً اقتصاره على الفن الهادف والابتهالات والأناشيدً.

من جهة أخرى، مازالت أزمة بهاء سلطان والمنتج نصر محروس، قائمة حتى الآن بالرغم من إعلان بهاء عن انتهاء تعاقده مع نصر، إلا أن الأخير كذبه، وكانت نقابة المهن الموسيقية قد رفضت أربع أغان من ألبوم بهاء الذي يحمل اسم "سيجارة" لوجود عيوب هندسية ومقاطع مكررة.

وبناء على طلب نصر محروس بصفته صاحب ومدير شركة فري ميوزك لصناعة الموسيقى، أنذر بهاء والممثل القانوني لشركة روتانا للصوتيات والمرئيات، بضرورة تنفيذ بنود التعاقد بينهما.