5 تجارب مميزة يمكن الاستمتاع بها في جنيف طيلة أيام السنة

20 أكتوبر 2020


سيكون أمام زوار جنيف مجموعة كبيرة من التجارب التي يمكنهم الاستمتاع بها خلال جميع فصول السنة، ما يجعلها ملائمة تماماً لخطط سفر العام الحالي الذي يتسم بكثرة أحداثه التي يصعب التنبؤ بها. تلبي هذه المدينة السويسرية أذواق كافة المسافرين بفضل موقعها على ضفاف إحدى أكبر البحيرات في أوروبا الغربية وقرب جبال الألب الخلابة. ندرج فيما يلي خمس تجارب ننصحك بوضعها على قائمتك الخاصة بالسفر:

التحليق بمنطاد فوق أجمل المشاهد الطبيعية

ينتظر المغامرون الذين يختارون التحليق في سماء جنيف بعضاً من أجمل الإطلالات في العالم، حيث تنبسطأمامهم مشاهد بحيرة جنيف الرائعة، الألب وجبال جورا. لرفع مستوى المرح، يمكن للمغامرين أن يختاروا الاستمتاع بتذوق فوندو الجبنة السويسرية اللذيذة أثناء التحليق بالمنطاد، والتي بلا شك ستكون تجربة فريدة تترك الكثير من الانطباعات الجميلة في الذاكرة.

جولة غنية بالثقافة، التاريخ والتفرّد – متاحف جنيف

لا مثيل لمتاحف جنيف، فهي تغطي كافة أطياف الجوانب الثقافية والتاريخية بفضل تنوعها، حيث تتواجد في المدينة أكثر من 40 متحفاً ومعرضاً. قم بجولة عبر تاريخ العمل الإنساني في المتحف الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر، الوحيد من نوعه في العالم، أو قم بإثراء معلوماتك عن الطبيعة، الحيوانات، النباتات وتاريخ الحضارات البشرية عبر زيارة متحف التاريخ الطبيعي. إن كنت من ذواقة الفن، فمتحف الفن والتاريخ، الذي يُعتبر أكبر متاحف جنيف، سيلبي كافة توقعاتك بفضل مجموعاته الواسعة من الأعمال الفنية القيمة التي تعود لمختلف العصور بدءاً من عصر النهضة وحتى أعمال فان جوخ.

قم برحلة في بحيرة جنيف

لا تكتمل زيارة جنيف دون القيام بجولة في بحيرتها الشاسعة، فخلالها تنتظرهم أفضل الإطلالات من كل صوب؛ من جهة هنالك نافورة جنيف الشهيرة التي تنفث المياه عالياً، ومن جهة أخرى ترتفع جبال جورا في مشهد مهيب بينما يرسم أفق المدينة البانورامي إطلالة تترسخ في ذاكرة ناظريها لأمد طويل. تتوافر في بحيرة جنيف العديد من الجولات التي تختلف مدتها والمسافة التي تغطيها، وبالتالي احرص على تجربة أكثر من جولة لتجربة متكاملة.

اختبر جنيف باستخدام الدراجة أو التوكتوك الكهربائي

توفر جنيف لمحبي استخدام الدراجات الهوائية شبكة ممتازة من المسارات المخصصة لهم، سواء في مركز المدينة القديمة، حول بحيرة جنيف، محاذاة نهر الرون أو على قمة جبال جورا. تشتهر جنيف بأنها فردوس للدراجين، وذلك لسبب وجيه سواء أكانوا زواراً جدداً أو مقيمين فيها. بفضل تواجد العديد من المسارات المتنوعة في مختلف أرجاء المدينة سيتمكن كل زائر من اكتشاف التجارب التي تلبي تطلعاته في جنيف، بدءاً من المشاهد الطبيعية وحتى التجارب الثقافية والتاريخية داخل المدينة أو في محيطها. يمكن للضيوف كذلك اختيار طريقة لا تتطلب الكثير من الجهد لاستكشاف المدينة بأسلوب فريد، حيث يمكنهم حجز جولة بواسطة التوكتوك الكهربائي التي تعتبر من الطرق الممتعة للاستمتاع بما توفره جنيف. هنالك العديد من الجولات المتوافرة والمصممة لإبراز أجمل ما في جنيف، فمثلاً هنالك جولة الشوكولاته، جولة جبن الفوندو، جولة صناعة الساعات والعديد غيرها والتي لا بد أن تكون على قائمة كل مسافر.

قم بزيارة مهد الانترنت

إن كنت تساءلت يوماً عن المكان الذي تم اختراع الانترنت فيه، فإن زيارة معرض سيرن CERN في جنيف سيحل لك تلك المعضلة. اخترع العالم بيرنرز-ليه في عام 1989 شبكة الانترنت في معرض سيرن لتكون طريقة سهلة وملائمة أمام العلماء لمشاركة نتائج أبحاثهم. اليوم، يوفر سيرن معرضين يمكن للضيوف زيارتهما هما: معرض عالم العلوم والابتكار، ومعرض العالم المصغر. يأخد المعرض زواره عبر مساحة 500 م مربع في جولة على منشآت بارزة حيث يمكنهم تتبع مسار مختلف الجزئيات بدءاً من زجاجة مليئة بالهيدروجين، إلى شبكة من المسرعات وصولاً إلى تصادم الجزيئات ضمن العديد من التجارب المتنوعة.