محمود ياسين سجّل القرآن الكريم بصوته وأوصى بإذاعته بعد وفاته! وابنه يوضح

21 أكتوبر 2020

أكد الفنان عمرو محمود ياسين أن والده الراحل لم يترك أي وصية فعلية وحاسمة بإذاعة تسجيلات للقرآن الكريم كان قد سجّلها بصوته قبل وفاته. وقال في تصريحات لبرنامج "ET بالعربي": "لأ مفيش وصية بالمعنى ده، لكن الأستاذ محمود كان قارئا للقرآن بشكل دائم، كان من الناس اللي مش بيبطلوا قراءة القرآن. وفي شهر رمضان لما الواحد يختم القرآن مرة يبقى مبسوط، هو كان يختمه 5 أو 6 مرات عادي".

وجاء هذا التصريح بعد الضجة التي أثارها الكاتب وحيد حمدي، شقيق الفنانة شهيرة بكشفه عن أن الراحل سجّل القرآن الكريم كاملاً قبل وفاته في استديو خاص يملكه داخل الفيلا، وأوصى بإذاعة التسجيلات عقب وفاته، حتى يتذكّره الناس بالدعاء بالرحمة والمغفرة.

ونشر حمدي قبل أيام صورة من ذكرياته مع زوج شقيقته وعلّق عليها قائلاً: "هذه الصوره عمرها حوالي 30 سنة جمعتنا أنا وأبني أحمد وكان عمره 7 شهور وأبيه محمود كما كنا نناديه أنا وأشقائي لأنه أصبح الأخ الأكبر لنا فقد تزوج شقيقتي شهيرة منذ 50 عاما بالكمال والتمام حيث تزوجوا بعد وفاة والدي بعد ونصف وبالتحديد يوم 22 أكتوبر 1970 وكان عمري حينها 18 عاما فكان لنا بمثابة الأب والأخ الأكبر حتى وفاته".


وأضاف: "أشهد أنه كان نعم الأب والأخ والصديق بأخلاقه الرفيعة معنا جميعا لن أنسى له مواقف عديدة، حضرت معه جلسات عديدة وهو يسجل القرأن الكريم بصوته المميز وأوصى بأن لأ يذاع الا بعد وفاته".