في صورة هي الأولى منذ عامين... هكذا بدا بيل كوسبي في سجنه

22 أكتوبر 2020

للمرة الأولى منذ نحو عامين، ظهر الممثل الأميركي بيل كوسبي في صورة التُقطت له من داخل سجنه في بنسلفانيا، وبدا فيها مبتسماً مع كمّامة واقية أسفل ذقنه. وتبين أن إدارة السجن هي التي التقطت الصورة من أجل توثيق التغييرات التي تطرأ على أشكال السجناء مع مرور الوقت، لأن هذا يرتبط بهويتهم.

وفي هذا السياق، أشار تقرير لوكالة Associated Press إلى أن هذه الصورة تعود تحديداً إلى تاريخ 4 أيلول (سبتمبر) 2020. كما تناقل الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي لاحقاً صورة أخرى نُشرت لبيل كوسبي على حسابه الخاص في "تويتر" وظهر فيها وهو يستخدم الهاتف... وأرفقت الصورة بالتغريدة: "التقط الصورة الخبير القانوني أندرو وايت، وذلك خلال أول مكالمة افتراضية أُجريت مع كوسبي عبر الفيديو الأسبوع الماضي. ونحن ننشرها لنطمئن أفراد أسرته ومن يحبّونه إلى أنه بخير في ظل اتنتشار وباء كورونا المستجد".

يُشار إلى أن كوسبي، 83 عاماً، دِين بارتكاب جريمة اعتداء تراوح عقوبتها عادة بين 3 و10 سنوات. وكانت محكمة الاستئناف قد أيّدت الإدانة، إلا أن محكمة بنسلفانيا العليا قرّرت المراجعة، ومن المنتظر أن تبدأ الجلسات في الأول من كانون الأول (ديسبمر) المقبل (2020).