الجمهور السعودي مستاء من إهمال فنانين للممثل علي المدفع

23 أكتوبر 2020

عبّر عدد كبير من المغرّدين السعوديين عن استيائهم لتردّي الحالة الصحية للفنان القدير علي المدفع، من دون بالغ اهتمام من جلّ زملائه في الوسط الفني.

وأعاد الممثل السعودي عبد الله السدحان نشر تغريدة لأحد المتابعين جاء فيها: "على كثر مشاركاته الفنيه ومعرفة الشارع السعودي بشخصية الفنان الكبير علي المدفع وشهرته الواسعه إلا ان زملائه الفنانين لم يبحثوا في ازمته ومرضه ودخوله العنايه المركزه قبل ايام ، ولم يتابع حالته الصحيه المترديه إلا الأوفياء فقط. لك الله يابوسعيدان وعليان".

وعلّق السدحان على المنشور قائلاً: "له منا الدعاء بالشفاء ، صديق عزيز ورفيق درب ونعم الرجل. أَذْهِبِ البَاسَ، رَبَّ النَّاسِ، وَاشْفِ أَنْتَ الشَّافِي، لا شِفَاءَ إلَّا شِفَاؤُكَ، شِفَاءً لا يُغَادِرُ سَقَمًا".

ومن جهته، نشر الممثل السعودي عبدالعزيز المبدل صورة للمدفع من على سريره في أحد المستشفيات، وأرفقها بالتعليق: "اللهم أشفه وعافه وجميع مرضى المسلمين".

وغرّد الممثل السعودي طارق العلي قائلاً: "سلامة العم الغالي الفنان السعودي الكبير بقدره ومقامه #علي_المدفع والله يشافيك ويعافيك يارب ادعوا له بالشفاء بهاليوم المبارك".

وبدأ المدفع التمثيل مطلع سبعينيات القرن العشرين في برنامجه الإذاعي "صور مسموعة"، وأول عمل له عرفه الناس من خلاله هو "الضيف الغريب"، من إعداد وإخراج إبراهيم الحمدان. وقدّم علي المدفع عدداً من أبرز الأعمال في الدراما الخليجية، على رأسها: "طاش ما طاش"، "شباب البومب"، "فاعل خير"، "مقالب من الحياة"، "عودة عصويد"، "حكايات قصيرة"، "العولمة"، "أحلى ما طاش"، و"غشمشم".