شمس تجمع 'الدبكة' بالشعبي الخليجي

نظارات شمسية, الغناء, ألبوم غنائي, فادي حداد, فيديو كليب, ناصر صالح, عبد القادر الهدهود, طوني سابا, هيثم زياد, يوسف سليمان, دبكة

11 مارس 2010

تستعدّ المطربة الكويتية شمس لإصدار ألبومها الغنائي الجديد خلال الأسابيع القليلة المقبلة، ويتضمّن حوالي ١٤ أغنية منوّعة اللهجات ما بين الخليجية واللبنانية والمصرية.
وكان من المفترض أن يصدر الألبوم مطلع العام ٢٠١٠، غير أن شمس اضطرت إلى تأجيله قليلاً لأنها أضافت أغنيات لم تكن مقررة سابقاً، فضلاً عن أنها لجأت أكثر من مرة إلى التغيير وإضافة آلات موسيقية جديدة على التوزيع حرصاً منها على العمل الذي سيشكل عودتها الحقيقية بعد غياب دام حوالي ٣ سنوات.
وعلمت «لها» أن جزءاً كبيراً من أغنيات الألبوم يحكي عن تجارب شخصية مرّت بها شمس، فضلاً عن أن العمل يحمل الكثير من المواضيع الجريئة التي تطرح للمرة الأولى وأيضاً ضمن أساليب موسيقية متطوّرة. وتتعاون شمس في العمل مع مجموعة بارزة من الملحنين والشعراء بينهم ناصر الصالح وفهد الناصر وعبد القادر هدهود وهيثم زياد وطوني سابا الذي تولّى تسجيل كل الأغنيات.
ومن أبرز مفاجآت العمل، أغنية باللهجة الخليجية البيضاء وبأسلوب «الدبكة» اللبنانية تجمع من خلالها شمس التراث اللبناني باللون الشعبي الخليجي، والأغنية من كلمات يوسف سليمان وألحان هيثم زياد وتوزيع طوني سابا.
كما أن في العمل أغنية باللهجة الكويتية من ألحان فتاة كويتية تبلغ من العمر ١٧ عاماً. وقد بدأت شمس إستعداداتها لتصوير إحدى أغنيات العمل كليباً في لبنان مع المخرج فادي حداد.